ترامب يواصل خلط الأوراق وأوروبا تطالبه بالوضوح

أخبار

يواصل الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب ومساعدوه، إطلاق المواقف المثيرة، وخلط الأوراق أمام الجميع.
فيما عاد موضوع حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأمريكية للظهور على الموقع الإلكتروني للرئيس المنتخب، دونالد ترامب، بعدما أزيل عنه لفترة، بسبب خلل تقني حسبما أوضحت حملة ترامب، ما يشير إلى أن حملة ترامب ما زالت مصرة على اقتراحات الرئيس المنتخب، ما أثار إحباطاً كبيراً، في وقت لا تزال خطط الرئيس المنتخب، غامضة بشأن الاتفاق النووي الإيراني.
وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه ليس هناك ما يمنع واشنطن من الانسحاب من الاتفاق، إذا ما أراد الرئيس الأمريكي المقبل ذلك، وحذرت الخارجية، من أن هذه الخطوة ستكون لها «عواقب وخيمة على سلامة الاتفاق»، بينما هاتف الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، ترامب، لكسر الغموض، واتفقا على العمل على توحيد المواقف حول قضايا الشرق الأوسط والقضايا العالمية.
في غضون ذلك، حذرت ألمانيا، بقوة، ترامب من تقاربه الكبير مع روسيا وطالبته بتذكر القرم وحلب، وأكدت أن الحلف الأطلسي ليس استثماراً تجارياً.
وفي لقائه في مبنى الكونغرس (الكابيتول) في واشنطن، بزعيمي مجلسي النواب والشيوخ، تعهد ترامب، بالعمل المتواصل لتوحيد الأمريكيين وتحسين المستوى الصحي لهم، وتخفيض الضرائب. وأعلن أن أولويات العهد الجديد هي إصلاح القوانين المتعلقة بالصحة والهجرة والتوظيف، وأكد أنه سيقوم بأشياء مذهلة بالنسبة للأمريكيين، مضيفاً «سواء تعلق الأمر بالصحة أو الهجرة أو أمور عديدة أخرى. سنخفض الضرائب وسنجعل الرعاية الصحية أقل تكلفة»، وشدد على أنه يعمل جاهداً لاختيار أعضاء حكومته.
في حين واصل الأمريكيون مظاهراتهم ضده في عدة ولايات أمريكية، حيث أشاد ترامب بحماسهم، بعد أن وصف مظاهراتهم بالظالمة.
المصدر: الخليج