تشارلز ديكنز حاول الانفصال عن أم أولاده من أجل ممثلة

منوعات

ديكنز (وفي الإطار فوق) زوجته كاثرين و(أسفل) الممثلة المراهقة تيرنان

عثر على رسالة جديدة للمؤلف البريطاني تشارلز ديكنز تكشف محاولاته الحثيثة للانفصال عن زوجته وأم أولاده الـ 10 بعدما أغرم بممثلة مراهقة.

وأفادت صحيفة «ديلي تلغراف» البريطانية انه بعد مرور حوالي 150 سنة، عثر على رسالة تخص ديكنز في إنجيل قديم، تظهر انه كان يسعى للانفصال عن زوجته «كاثرين» بعدما وقع في حب ممثلة شابة تدعى إيلين تيرنان التي لم تبلغ من العمر حينها 18 سنة.

وعثر رجل في منطقة كوتسوولث البريطانية على الرسالة عندما كان ينظف منزله فسقطت من إنجيل سبق أن أهداه إليه أحد جيرانه المسنين.

وأوضحت الصحيفة ان ديكنز كان يعمل على الانفصال عن زوجته كاثرين، وهي أم اولاده الـ 10، عندما بعث بهذه الرسالة إلى محاميه في 23 مايو 1858.

وكتب ديكنز انه فكر ملياً فيما تحدث فيه مع المحامي فريديريك أوفري، ووجد انه لا بد من أن يدفع لها 600 جنيه سنوياً ما سيسكتها كما فعلت على الدوام وهذا مبلغ يكفي حاجاتها بالتأكيد.

وكانت كاثرين علمت بعلاقته بتيرنان، وهي ممثلة شابة لم يكن عمرها يتعدى ال18 سنة، وتردد انها تسلمت عن طريق الخطأ سواراً كان زوجها طلبه لحبيبته.

وبعد أيام من كتابة الرسالة انفصل ديكنز عن زوجته وبقي مع تيرنان حتى وفاته. وتباع الرسالة في مزاد علتي بلندن في 27 سبتمبر ويتوقع أن يدفع مقابلها حوالي 3 آلاف دولار.

المصدر:  لندن – ي ب أ