تطوير 64 فكرة إبداعية لإسعاد المتعاملين وزيادة ركاب «مترو دبي» والترام

أخبار

تبنّت هيئة الطرق والمواصلات في دبي تطوير 64 فكرة إبداعية تمحورت حول الارتقاء بإسعاد المتعاملين وزيادة أعداد ركاب مترو وترام دبي بناء على تنفيذ خطط رصينة وطويلة الأمد بحيث يتم مراجعتها وتوسيعها وتحسينها وتطويرها من خلال جدول زمني تشرف عليه المؤسسة.

جاء ذلك خلال مختبر الابتكار، الذي نَظّمته مؤسسة القطارات في الهيئة في مختبر الإبداع الحكومي التابع للهيئة والكائن في منطقة الصفوح. وقد انعقد المختبر تحت شعار (الارتقاء بإسعاد المتعاملين وزيادة ركاب مترو وترام دبي). وقد طُرِحَت خلاله هذه المجموعة من الأفكار، التي ناقشها المشاركون في المختبر، ليخرجوا بـ 25 فكرة إبداعية حول إسعاد المتعاملين، 14 فكرة عن كيفية زيادة أعداد ركاب مترو وترام دبي، 14 فكرة مختلفة يمكن تطبيقها على المدى الطويل و11فكرة إبداعية مختلفة صُنِّفَت بالمعتدلة.

حضر المختبر عبد المحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، مديرو إدارات المؤسسة وموظفوها وممثلون عن شركة تاليس (Thales)، وهي إحدى الشركات الاستراتيجية لمؤسسة القطارات بالإضافة إلى حضور ممثل عن مستخدمي المترو وتحديدا من ذوي الإعاقة.

وأكد يونس بأن المختبر ناقش التصورات الحالية لمستقبل النقل بالمترو والترام في هيئة الطرق والمواصلات وبحث وفهم بعض التحديات القائمة وسبل مواجهتها واقتراح أفضل الحلول لها لتحقيق أهداف الهيئة في هذا المجال.

وقال: «ها نحن نلتقي اليوم لنتبادل الأفكار المبدعة والمبتكرة بهدف الخروج بأرقى الحلول من خلال صياغة أفضل الأفكار لإسعاد المتعاملين من خلال تقديم خدمات متميّزة ومبتكرة لجذب المزيد من الجمهور لاستخدام مترو وترام دبي، وسيلتي النقل الأحدث والأكثر راحة في دبي» .

توجهات

ويأتي المختبر تماشياً مع توجهات حكومة دبي الداعمة للإبداع، وخطة الهيئة في ترسيخ ثقافة الابتكار الرامية إلى ضمان نجاح المشروعات كافة التي تنفذها وفق أعلى المعايير العالمية واستراتيجية الهيئة في إسعاد المتعاملين وزيادة أعداد ركاب وسائل النقل الجماعي. كما تأتي هذه الخطوة في إطار التزام هيئة الطرق والمواصلات بتنظيم مختبرات الإبداع الحكومي الرامية إلى تطوير الأداء.

المصدر: البيان