تقرير: 4,7 مليون شخص في سوريا بحاجة لمساعدات

منوعات

Capture

اعلن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في تقرير الى مجلس الامن الدولي الجمعة ان عدد السوريين الذين لم تتمكن المنظمات الانسانية من تقديم المساعدات لهم ازداد من 3,5 الى 4,7 مليون نسمة.

وفي تقريره الرابع حول هذه المسألة والذي يغطي الفترة من 20 مايو الى 17 يونيو، اشار بان الى انه “لا يوجد اي تقدم لناحية وصول المساعدات الانسانية الى كل الاشخاص الذين هم بحاجة لها في سوريا وخصوصا الاشخاص المتواجدين في مناطق يصعب الوصول اليها”.

واضاف ان “الوضع الانساني ازداد سؤا”. واشار الى ان 10,8 مليون نسمة من مجموع السوريين هم بحاجة للمساعدة بينهم 6,4 مليون نازح اي بزيادة 17% (او 1,5 مليون نسمة) نسبة الى التقديرات السابقة.

واوضح بان ان “رقم 3,5 مليون نسمه الذي تم الحديث عنه حتى الان بالنسبة للاشخاص القاطنين في مناطق صعبة او يتعذر الوصول اليها من قبل العمال الانسانيين ازداد ايضا ووصل بدون شك حاليا الى 4,7 مليون شخص”.

ولا يزال حوالى 241 الف شخص محاصرين بينهم 196 الفا من قبل القوات النظامية خصوصا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين ومنطقة الغوطة بالقرب من دمشق بالاضافة الى 45 الف شخص محاصرين من قبل مجموعات المعارضة في الزهراء.

واشار التقرير الى انه في الشهر الجاري لم تصل مساعدات الامم المتحدة “الا الى منطقتين محاصرتين هما اليرموك ودوما” وبعينات ضئيلة جدا اي بنسة 1% و7% على التوالي للسكان المحاصرين في هاتين المنطقتين.

الامم المتحدة – أ. ف. ب