محمد السحيمي
محمد السحيمي
كاتب سعودي معروف بالكتابة الساخرة

توكل على الله واشتغل «كوماتشو»!

آراء

بعد عشر سنوات «ضوئية» من توصية اللجنة الشهيرة، التي شكلت لإنقاذ الكرة السعودية بعد الكارثة «الثُّمَانِيَّة» الألمانية 2002م، برئاسة الأمير/ «عبدالمجيد بن عبدالعزيز» -رحمه الله- وصلت رسالة من كوكب رعاية «شباب القرن الماضي» تقول: إن لجنة «الخصخصة» تضع اللمسات «الحُنَيِّنة» الأخيرة!

وإلى أن ترتفع الدراسات إلى الكوكب من جديد، ليدرك أن الاحتراف هو سر تطور أية مهنة في العالم، وأن تطبيقه عملياً أهون من تشكيل «لجمة» إثر «لجمة»، وأن العالم «هناااااك بعييييد» يطبَّقه ويطوَّره منذ قرنين «أملحين» من الزمان! بل إن «اليابان» و«كوريا» تجاوزتا «حارتنا/ آسيا» بتطبيقه، وما الصين منهما ببعيد! إلى أن يحين ذلك اليوم الذي يجد اللاعب السعودي نفسه محترماً محفوظ الحقوق فلا تتأخر رواتبه بالأشهر! ولا تشغله رياضة «الجري وراء لقمة العيش» عن الجري في الملعب، ويركز ويهتم بصحته لكونها «رأسماله»؛ فلا يسهر ولا يرفث ولا يفسق! ويجد التنافس حوله حامي الوطيس فيثابر على «علم» حرفته الحقيقي وليس على «البلاي ستيشن»! إلى أن يأتي ذلك الحين -والله أعلم كم سيستغرق من السنين الضوئية- ليس أمامه إلا أن يشتغل «كوماتشو»! وكل ما تتطلبه هذه «الوظيفة» هو تزوير وثيقة تثبت أنه «إنسان» برازيلي أو أفريقي أو أوروبي ينتهي اسمه بـ(فيتش)! وذلك أسهل من تزوير شهادات الدكتوراة، وقد لا يحتاجها إذا اتفق مع «سمسار» شاطر، يتولى التفاوض نيابةً عنه مع أحد أندية دوري «المُتَردّية» و«النطيحة»؛ حيث «يرزِّزُه» المدرب -مواطنه بالتزوير- ويشدد على بقية اللاعبين أن يمرروا له كل الكرات، ويتركوا له تسديد الركنيات، و«الفاولات»، وضربات الجزاء، ورميات التماس؛ بل حتى حين «يسطِّح» الكرة للجمهور يجب أن يأتي بها هو؛ ليكون أمام «الكاميرا» دائماً!

وسيكون «السمسار» قد رتب «البروباغندا» بالتنسيق مع صحافة النادي المختار؛ لـ«تُلَمِّعه» بادعاء أن «برشلونة» و«ريال مدريد» ينافسان «مان يونايتد» للتوقيع معه! عندها «يتعنفق» فيطلب مضاعفة عقده؛ وإلاَّ فإن «زوجته» تتوحَّم على الجليد في «روسيا»!

وهنا ستقترح «وزارة العمل» وظيفة أربح وأريح من «كاشيرات» و«خادمات» للفتاة السعودية ألا وهي: «زوجة كوماتشو»؛ «مؤبداً»، و«مسياراً»، و«مسفاراً»، و«احترافياً»، و… التزوير لغة العصر والمغرب والعشاء، بالسعودي «الفضيح»!

المصدر: صحيفة الشرق