جميلات الغولف يدشنّ التنافس في دبي على ‬2.5 مليون درهم

منوعات

تدشن بطولات الـ«برو» الترفيهية صباح اليوم منافسات النسخة السابعة لبطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز للغولف، المقامة برعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الأميرة هيا بنت الحسين، وتستمر البطولة حتى الثامن من ديسمبر الجاري، بمشاركة ‬108 من نخبة لاعبات العالم، وتبلغ جوائزها ‬2.5 مليون درهم.

وتعد بطولات الـ«برو» من البطولات المصاحبة التي تسبق انطلاق الفعاليات الرسمية لخاتمة جولات الدوري الأوروبي للسيدات، عبر بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، وتقام بنظام الفرق، إذ يتكون كل فريق من أربع لاعبات تتصدرهن احدى المصنفات على العالم، مع ثلاثة من اللاعبات الهواة والناشئات، بصورة تضمن للاعبات الناشئات اكتساب الخبرات، فضلاً عن اتاحة الفرصة للاعبات المصنفات في التأقلم على مضمار المجلس الذي سيستضيف بدءاً من صباح يوم غد أولى أيام منافسات الأيام الأربعة للبطولة، التي ستحدد نتيجتها حاملة اللقب لكل من البطولة والدوري الأوروبي لهذا الموسم.

وتبرز قوة النسخة السابعة لبطولة أوميغا دبي عبر مشاركة واسعة للمصنفات الـ‬10 الأوائل للدوري الأوروبي، من ضمنهن الإسبانية كارلوتا سيجاندا متصدرة الترتيب الحالي للدوري الأوروبي لفئتي المحترفين واللاعبات المبتدئات، والمدافعة عن لقب البطولة الأميركية إليكس طومبسون، ومواطنتها المخضرمة ميشيل وي، والأسطورة الانجليزية لورا ديفيدز، فضلاً عن مشاركة واسعة من المصنفات الأوائل لبطولة سلسلة جولات اللاعبات المحترفات الأميركية، مثل الصينية شانشان فنجي، والحسناء الكورية سي لي كونغ.

وأكدت حاملة اللقب الأميركية إليكس طومبسون عزمها على السير قدماً للاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، وقالت خلال المؤتمر الصحافي أمس «أملك سجلاً حافلاً وذكريات رائعة في دبي، وأتمنى الدفاع عن لقبي، فعلى الرغم من عدم تمكني من حصد الفوز في أي من البطولات التي شاركت فيها هذا الموسم، إلا أنني واثقة بقدرتي على اللعب بشكل جيد سعياً لتحقيق هذا الهدف».

وأضافت «أحب اللعب في دبي، ومضمار المجلس من المضامير المفضلة لدي، والمنظمون نجحوا بامتياز في رفع مستوى التنافس إلى أبعد حد عبر قدرتهم على استقطاب نخبة لاعبات الغولف في العالم».

وتعد طومبسون إحدى أبرز أساطير عالم الغولف المعاصر بعد نجاحها الموسم الماضي في وضع اسمها ضمن السجلات الذهبية، بأن تكون أصغر لاعبة في العالم تتمكن من انتزاع لقبي الدوري الأوروبي، وسلسلة بطولات اللاعبات المحترفات الأميركية.

من جانبه، أكد نائب رئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي محمد جمعة بوعميم، أن النسخة السابعة التي ستنطلق صباح غد تعد الأقوى من حيث الكم الأكبر من اللاعبات المصنفات على العالم. وقال بوعميم في تصريحات صحافية «تحوذ بطولة هذا العام الكم الأكبر من أعداد اللاعبات المصنفات على العالم، الأمر الذي يعكس المكانة المتنامية لبطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز حول العالم».


حقائق عن البطولة

— مكان البطولة: نادي الإمارات للغولف.

— التاريخ: ‬5 إلى ‬8 ديسمبر.

— البطولة: خاتمة جولات الدوري الأوروبي للسيدات.

— النسخة الأولى للبطولة: عام ‬2006.

— الفائزة الأولى: السويدية أنيكا سورينستام.

— الجهة المنظمة والمروجة: الغولف في دبي.

— عدد اللاعبات المشاركات في بطولة هذا العام: ‬108 لاعبات يمثلن ‬28 بلداً في العالم.

— حاملة اللقب للموسم الماضي: الأميركية إليكس طومبسون.

— إجمالي الجوائز المالية: ‬500 ألف يورو (‬2.5 مليون درهم).

البريطانية لورا تسجل مشاركتها السادسة

تعد الأسطورة البريطانية لورا ديفيدز الأكثر مشاركة في بطولة أوميغا دبي ليدز ماسترز، إذ تستعد حاملة ألقاب ‬82 بطولة عالمية لخوض المنافسات للمرة السادسة على التوالي، ضمن سعيها لحصد اللقب للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في دبي بعد نجاحها في الدخول ضمن قائمة الخمسة الكبار في أربع مناسبات، وحلولها وصيفة في بطولة عام ‬2007 خلف السويدية أنيكا سورينستام.

وتعقيباً على مشاركاتها وطموحاتها في البطولة، قالت الأسطورة البريطانية لورا ديفيدز خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في نادي الإمارات للغولف «دبي من المدن المحببة لقلبي، ومضمار المجلس من المضامير المفضلة لدي، واللعب في هذه البطولة يعني لي الشيء الكثير، خصوصاً أنني سفيرة الغولف في دبي التي تدير بأعلى درجات الاحترافية والتنظيم والترويج لهذه البطولة، التي عادة ما تحوز نخبة لاعبات الغولف في العالم».

وأضافت «لدي ضربات جيدة، وأتطلع لتقديم مستوى طيب خلال المنافسات يتيح لي حصد لقب جديد أضمه لألقابي السابقة».

 المصدر: البيان