«جيتكس شوبر 2012» ينطلق بعد غدِالسبت

أخبار

هلال المري خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالإعلان عن “جيتكس شوبر 2012”

 أكد هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، أن الدورة الجديدة من معرض “جيتكس شوبر 2012” الإقليمي لإلكترونيات المستهلكين التي ستنطلق صباح بعد غدِاالسيت ويستمر أسبوعاً في مركز المعارض، ستحقق نتائج استثنائية على كل المستويات، متوقعاً أن تنمو مبيعاته من 193 مليون درهم العام الماضي إلى أكثر من 200 مليون بنسبة نمو لا تقل عن 10%. وبمشاركة 125 عارضاً و30 ألف منتج و175 ألف زائر متوقع.

وقال المري خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بدبي أمس للإعلان عن المعرض، إن تجار التجزئة توسعوا من حيث مساحة أجنحتهم المشاركة بنسب مرتفعة تصل إلى 70%، وهو ما يعكس انتعاش سوق الالكترونيات في الدولة والمنطقة مدعوماً بنمو طلب المستهلكين على السلع الالكترونية.

وأشار إلى أن التقلبات الاقتصادية والسياسية في دول المنطقة والعالم لم تؤثر على مستويات الطلب على الحلول والمنتجات الالكترونية في الإمارات، بل إنها دفعت بحوالي 50 شركة إضافية للمشاركة في الدورة الحالية لمعرض جيتكس شوبر 2012، بنمو 20% عن العام الماضي ليصل إجمالي الشركات العارضة إلى 125 شركة.

الحدث الأكبر إقليمياً

أعرب المديرون التنفيذيون لشركات بيع الكترونيات المستهلكين بالتجزئة في الدولة، عن تفاؤلهم الكبير بالموسم الحالي من المعرض الذي سيقام هذا العام على أرض المعارض في مركز دبي التجاري العالمي. واصفين إياها بالدورة الكبرى والحدث الأكبر على مستوى المنطقة للمرة الأولى في قاعات الشيخ سعيد ومنطقة البلازا بمركز دبي التجاري العالمي على مساحة 35,000 متر مربع تقريباً.

ولفتوا إلى أن مساحات البيع فيه زادت بنسبة 25% مقارنة بالعام الماضي، ليصل عدد الشركات إلى ما يزيد على 120 شركة عارضة وعلامة تجارية عالمية تنتمي إلى 10 دول، وستعرض أكثر من 30 ألف منتج الإلكتروني وتقنية استهلاكية ومنزلية.

3.14 مليارات سوق الالكترونيات

وقال “نيليش بهاتناغار” الرئيس التنفيذي لشركة إماكس: وفقاً لدراسة أعدتها غرفة دبي، من المتوقع أن ترتفع مبيعات الأجهزة الإلكترونية في الإمارات من 3.14 مليارات دولار أميركي في 2011 إلى 3.97 مليارات دولار أميركي بحلول 2015، ونتوقّع أن يؤكد معرض “جيتكس شوبر” هذا العام على مسيرة النمو.

وتوقع بهاتناغار، ارتفاع مبيعاتها بنسبة 40% تقريباً في معرض”جيتكس شوبر” لذا وسعت الشركة مساحة جناحها في معرض “جيتكس شوبر” بنسبة 70% بما يجعل منها واحداً من أكبر العارضين. ويتوقع نيليش أن يكون الطلب الأكبر على المنتجات الذكية مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة (الألترا بوك) والهواتف الذكية والكاميرات.

السحب الآلي

من جانبه أكد أشيش بنجابي، المدير التنفيذي للعمليات في “جاكيس” للإلكترونيات على ابتكار آلية السحب الإلكتروني لتقليل هدر الورق خلال أيام المعرض، ليتمكن الزوار من المشاركة بتحميل تطبيق خاص على هواتفهم والتسجيل لدخول السحب.

مشيراً إلى أن الموقع الجديد للمعرض سيرفع عدد الزوار وسيساهم في استقطاب شرائح مختلفة من العملاء، ممن يقيمون في التجمعات السكنية في منطقة بر دبي وجميرا والمناطق الموازية لشارع الشيخ زايد. ولفت إلى أن عروض “جاكيس” الترويجية ستشمل أحدث طرازات الأجهزة الإلكترونية كالكاميرات الرقمية، والتلفزيونات، ومشغلات الموسيقى.

الموقع الجديد

قال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي إن معرض جيتكس شوبر يعد منفذاً إضافياً سنوياً مهماً للشركات المشاركة به في الوقت الذي يزداد فيه نمو سوق الإلكترونيات الاستهلاكية في دولة الإمارات والمنطقة.

ولفت إلى أن الانتقال إلى الموقع الجديد في مركز دبي التجاري العالمي يعد خطوة إيجابية تصبّ في مصلحة العارضين والزائرين معاً، إذ سيتيح سهولة الوصول والمغادرة، ما سيكون له أثر ملحوظ على زيادة أعداد الزوار وعائدات العارضين.

حضور عالمي واسع

وأشار المري إلى أن الدورة الثانية والعشرون من المعرض رفعت مساحات البيع بمتوسط 25% في دورة هذا العام عن الدورة الماضية، ما سيمكّن هذه الشركات من تقديم مجموعات أوسع من المنتجات لزوار المعرض.

ويستقطب المعرض شركات وعلامات تجارية كبرى ستشارك للمرة الأولى ومنها: إتش سي إل، وإتش تي سي، وإل جي، وإيسر، وإيسوس، وتوشيبا، وفيراري هيدفونز، ونستله، وننتيندو، وويستيرن ديجيتال.

كما تعود إلى المعرض أسماء معروفة مثل بوز، وكانون، وديل، وإيبسون، وفوجي فيلم، وإتش بي، وإنتل، وليكسار، ونيكون، وسامسونج، وسيغيت، لتعرض أحدث الأجهزة والتقنيات الاستهلاكية وتقدّم للجمهور أقوى العروض والصفقات ذات القيمة الكبيرة. بالإضافة إلى عدد من أبرز العارضين، مثل إي-سيتي، وإي ماكس، وبلج-إنس، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو للإلكترونيات، وشرف دي جي.

مساحات البيع

يضمّ المعرض أهمّ الشركات المحلية والإقليمية العاملة في تجزئة الإلكترونيات، والتي تتوقع حصولها على عائدات كبيرة خلال مشاركتها في “جيتكس شوبر 2012″، ومنها اتصالات، وآي ستايل، وإي-سيتي، وإي ماكس، وبلج-إنس، وتتش مايت، وجاكيس للإلكترونيات، وجامبو للإلكترونيات، وجي كيه للألعاب، ودو، وشرف دي جي، والصايغ، وطرسام، الفلك، وفي. في. آند سنز، وكومبيومي. ومن المقرر أن يتنافس العارضون في تنظيم مسابقات مشوّقة تقدّم الكثير من الجوائز القيّمة وتجتذب عشرات آلاف الزوار طوال أيام المعرض الثمانية.

50 مليون درهم جوائز

يعتزم العارضون والمنظمون إثراء تجربة التسوّق وإضفاء مزيد من القيمة عليها من خلال تقديم آلاف الجوائز والهدايا التي يتجاوز مجموعها 50 مليون درهم، وأبرزها سيارة فورد موستانج ستذهب لأحد زوار المعرض.

ويشتمل المعرض على كثير من الفقرات الترفيهية وبرامج التسلية التي يعدّها عارضون، مثل فعالية “الرقص الحماسي” من “إنتل”، والتي تتمثّل بقيام الزائر المشارك في الفعالية بالرقص على حلبة خاصة تقيس أجهزة إلكترونية مثبتة فيها مدى الإثارة التي يشعر بها، وإذا ما بلغ الزائر أقصى مستويات الإثارة فإنه يغادر مع جهاز محمول “ألترابوك” يعمل بمعالجات “إنتل”، كما سيستمتع الزوار كباراً وصغاراً بمنطقة اللعب التفاعلية الخارجية التي تقيمها وتديرها “إتش بي” في منطقة البلازا. أيضاً تقيم شركة “كومبيومي” بالتعاون مع “ديل” منطقة ألعاب تفاعلية أخرى.

مترو دبي في خدمة الزوار

ومن أبرز مزايا الحدث هذا العام إقامته لأول مرة في قاعات الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي القريبة من محطة مترو المركز التجاري العالمي، ما ييسر وصول الزوار إلى المعرض ومغادرتهم له، علاوة على توفّر مواقف للسيارات تستوعب ما يزيد على 5,000 سيارة. وقد استعدت هيئة الطرق والمواصلات لتسييّر رحلات مترو إضافية عند الحاجة، كما أعد المركز عدداً من الحافلات المجانية لنقل الزوار من موقع الحدث إلى مراكز التسوق الثلاثة الكبرى في دبي: دبي مول ومول الإمارات وديرة سيتي سنتر.

 «شوبر» و«أسبوع التقنية»

سُيقام “جيتكس شوبر” هذا العام قبيل انعقاد فعاليات “أسبوع جيتكس للتقنية” بين 14 و18 أكتوبر، وسوف يفتح لساعات أطول يوم الجمعة، تلبية للطلب الكبير من المتسوقين المترقّبين لهذا المهرجان السنوي الضخم. ويفتح المعرض أبوابه من الساعة 11 صباحاً وحتى 10 مساء بين السبت 29 سبتمبر والأربعاء 3 أكتوبر، ومن الساعة 11 صباحاً وحتى 11 مساء بين الخميس 4 والسبت 6 أكتوبر.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 30 درهماً للشخص الواحد للمرة الواحدة، وتباع التذاكر حالياً في عدد من محطات إيبكو وإينوك وعبر الموقعين Time Out Tickets وTicketingco. وستكون متاحة في مكان الحدث، علماً بأن دخول الأطفال دون الخامسة مجاني بشرط أن يكونوا بصحبة ذويهم.

المصدر: البيان