«حائل»: 25 بلاغاً خلال 24 ساعة بسبب هطول الأمطار

منوعات

سجلت غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل أول من أمس ارتفاعاً بعدد بلاغات حوادث السير تزامناً مع هطول الأمطار التي تشهدها المنطقة، إذ تلقت خلال الـ24 ساعة الماضية 25 بلاغاً لحالات متفرقة تضمنت حالات مرضية وسقوط.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي في منطقة حائل محمد الطيار أن معظم البلاغات حوادث سير، و10 بلاغات حوادث، وسبعة بلاغات لحالات مرضية، وثلاثة بلاغات إغماء، وثلاثة بلاغات سقوط، بينما جاء بلاغ عن حالة تشنج، وبلاغ مشاجرة.

وأشار إلى أنه جرى علاج ونقل 13 حالة إلى مستشفى الملك خالد في منطقة حائل، بينما نقلت حالتان إلى مستشفى حائل العام، وحالتان إلى مستشفيي بقعاء والشنان، لافتاً إلى أن الهيئة تهيب بالجميع أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأجواء الممطرة، والابتعاد عن التجمهر أمام الحوادث لتسهيل عمل مسعفي الهلال الأحمر.

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، عبر موقعها الإلكتروني أمس، تواصل هطول الأمطار على «حائل» والمحافظات التابعة لها خلال الأيام المقبلة، إذ شهدت البارحة هطول أمطار متوسطة على المدينة وضواحيها.

ومنحت الأجواء الخلابة المصاحبة للأمطار المواطنين والمقيمين فرصة للخروج إلى التنزه في المواقع البرية خارج إطار المدينة، وسط انتشار أمني وخدمي للقطاعات الحكومية المعنية بالحضور ميدانياً عند هطول الأمطار.

يذكر أن منطقة حائل شهدت قبل أسبوعين هطول أمطار غزيرة تسببت في وقوع حوادث مرورية وغرق، وأدت إلى وفاة ما لا يقل عن 8 أشخاص، من بينهم ثلاثة أطفال غرقوا في مستنقع مائي.

المصدر: الحياة