حاكم الشارقة يوجه بمليون درهم لاستكمال مشاريع حمدة تريم الخيرية

أخبار

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتخصيص مليون درهم من خلال جمعية الشارقة الخيرية، لاستكمال مشاريع حمدة تريم مطر تريم التي تقوم عليها في أوغندا.

جاء ذلك خلال زيارة سموه مجلس العزاء في ضاحية واسط، حيث قدّم سموه واجب العزاء إلى والد الفقيدة تريم مطر تريم، وعموم آل تريم.

وللفقيدة العديد من المشاريع الخيرية في أوغندا، وأعلنت عبر مؤسستها «مؤسسة حمدة للاستثمارات الخيرية»، في معرض «كاستم شو الإمارات»، في مارس 2022، مشروع معهد مهني خيري تنموي في منطقة ماسكا بأوغندا، يهدف إلى تأهيل الطلبة مهنياً وحرفياً لسوق العمل، ويهدف إلى تدريب الطلبة الأيتام وتأهليهم لسوق العمل بالمجان، مشيرة إلى أن العائد من المشروع يذهب بالكامل للمشروعات الإنسانية والخيرية التي ترعاها المؤسسة.

ويأتي هذا المعهد الخيري الذي يحمل اسم «معهد حمدة المهني الاجتماعي» ضمن مجموعة من المشاريع الإنسانية، التي أنجزتها المؤسسة سابقاً، واستكمالاً لمشروع مدرسة «تريم» للأيتام التي تستوعب تعليم 350 طالباً وطالبة في جميع المراحل بالمجان. كما أنجزت مؤسسة حمدة مشروع مستشفى غير ربحي للمدينة، وتمكنت من تشغيل المستشفى في 11 نوفمبر 2020، بكلفة إجمالية تتجاوز 800 ألف درهم، حيث عالجت نحو 300 ألف مريض بالمجان، وأجرت 5 آلاف حالة ولادة.

المصدر: الخليج