حدائق وجيم ومسبح وألعاب للصغار في مطار دبي

أخبار

لا تتوقف المفاجآت التي يقدمها مطار دبي الدولي للمسافرين عند حدٍ معين. فقد كشفت إدارة المطار مؤخراً عن مجموعة من المرافق الحديثة والذكية التي تخدم ملايين المسافرين في واحد من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم.

ويستطيع المسافر من مطار دبي اليوم الاختيار بين الراحة والاستمتاع بالجلوس وشرب القهوة في الحديقة الأمامية أو الخلفية المطلة على مدرج الطائرات، أو الذهاب لحصة رياضة خفيفة داخل قاعة الجيم، أو السباحة قبل الصعود إلى الطائرة.

وليس هذا فحسب، بل يمكن للمسافر من مطار دبي، برفقة أبنائه الصغار، خوض تجربة فريدة باللعب مع أطفاله في منطقة مخصصة لهذا الأمر بأمان وراحة متناهية.

ويواصل مطار دبي الدولي، الذي افتتح في 30 سبتمبر عام 1960، تصدره قائمة أكبر مطارات العالم في أعداد المسافرين الدوليين للعام الرابع على التوالي، وتشير التوقعات وبيانات أرقام المسافرين إلى أن المسافر رقم «مليار» سيعبر مطار دبي الدولي بنهاية العام الجاري، في ما لو واصل تسجيل معدلات نموه الحالية.

ولعب مطار دبي الدولي دوراً محورياً في النهضة الكبرى لإمارة دبي خلال العقود الأخيرة، ليصبح بذلك بوابة الإمارة إلى العالم الخارجي.

وقد ارتفع إجمالي عدد المسافرين الذين استخدموا المطار، في العام الماضي، إلى 88.2 مليون مسافر، فيما رفعت مؤسسة مطارات دبي من توقعاتها بنمو أعداد المسافرين عبر المطار بحلول عام 2020، من 98.5 مليون مسافر إلى أكثر من 100 مليون مسافر.

المصدر: الإمارات اليوم