“حراس المجرة”.. 11 مليونا بليلة الافتتاح

منوعات

The Cinema Society With Men's Fitness & FIJI Water Host A Screening Of "Guardians of the Galaxy"

قالت شركة ديس.إن، إحدى شركات والت ديزني، إن فيلم غارديانز أوف ذا جالاكسي (حراس المجرة) حقق 11.2 مليون دولار في ليلة الافتتاح.

وأضافت أن العائدات يمكن أن تفوق التوقعات إذا استمر الفيلم في جذب المشاهدين وسط اهتمام النقاد والنقاش المحتدم عنه في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويأتي الفيلم، وهو أحدث إنتاج لشركة مارفيل يونيفرس، التي تملكها ديزني، بعد مجموعة من الإخفاقات في إنتاج أفلام عن الفضاء والمجرات.

وقال بول ديرجار أبيديان، المحلل الإعلامي في مؤسسة رينتراك، إنه إذا كان حراس المجرة يحاولون إنقاذها من دمار وشيك، فإن الحراس يمكنهم أيضا إنقاذ “الموسم الصيفي” وسط تراجع عائدات صناعة السينما، إذا فاق الفيلم التوقعات.

ويعاني الموسم الصيفي في هوليوود من ضعف شديد بعد إنتاج قليل من الأعمال الضخمة على غير العادة. وتراجعت مبيعات التذاكر بنسبة 20 في المائة عن عائدات العام الماضي التي بلغت 2.93 مليار دولار.

والتوقعات المبكرة لعطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لفيلم “غارديانز أوف ذا جالاكسي” في دور السينما الأميركية والكندية تصل إلى ما بين 65 و80 مليون دولار.

وقال ديرغار أبيديان إن الفيلم يمكن أن يفوق هذه التقديرات، خاصة إذا استمر الإقبال يوم السبت قويا. ويستفيد الفيلم من كتابات النقاد عنه إضافة إلى الجدل الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال ديرغار أبيديان إن الممثل كريس برات في الدور الرئيسي للشخصية الخيالية هو “نجم سينمائي جديد مثل هاريسون فورد الشاب في فيلم إنديانا جونز، وهو الشرير المحبوب وعدو البطل الذي يتحول إلى بطل”.

المصدر: سكاي نيوز عربية