حساب ولي العهد السعودي على «تويتر» يتخطى مليون متابع

منوعات

تخطى الحساب الخاص للأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «تويتر»؛ حاجز المليون متابع، وذلك خلال عام ونصف من إطلاقه رسميا.
وسجل الموقع تفاعلا على صعيد الصور والتغريدات، توضحه مستويات ومعدلات إعادة التغريدات نتيجة استحسان المحتوى، خصوصا الصور التي يبثها الموقع، والتي تأتي من داخل لقاءات ولي العهد واستقبالاته الرسمية والحفلات التي يرعاها والمناسبات التي يحضرها.

وكان الحساب الشخصي على «تويتر» للأمير سلمان بن عبد العزيز، دُشن في فبراير (شباط) من عام 2013، في خطوة عدّها ولي العهد رغبة في التواصل مع المواطنين، فيما حملت التغريدة الأولى على حساب ولي العهد @HRHPSalman التالي: «هذا هو الحساب الرسمي والوحيد لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود. ولي عهد المملكة العربية السعودية»، بينما حددت التغريدة الثانية مهمة الحساب، حيث أوردت: «الحساب الرسمي لسمو ولي العهد سيوافيكم بموجزات سريعة لأخبار وأنشطة وفعاليات الأمير سلمان بن عبد العزيز».

وسجل الحساب عددا كبيرا من المتابعين، حيث اقترب في الساعات الأولى من تدشينه إلى 200 ألف متابع، وسط سعادة غامرة أبداها كثير من المغردين بإنشاء هذا الحساب، الذي عدّوه خطوة مميزة تتسق مع ما اعتادوا عليه من ولي العهد من تواصل مباشر مع المواطنين، وتفاعل مستمر مع هموم ومشكلات المواطن أولا بأول.

وتأتي التهنئات بين أبرز محتويات حساب ولي العهد في «تويتر»، حيث حملت ثالث تغريدات حساب ولي العهد تهنئة الشعب السعودي باليوم الوطني، حيث قال في تغريدته: «غدا اليوم الوطني للمملكة، وبهذه المناسبة أبعث بأصدق التهاني للشعب السعودي الكريم، وأتمنى أن تعكس الفرحة وعينا وثقافتنا وآدابنا وأخلاقنا».

وكانت آخر تغريدة لولي العهد شكلت لوحة من الحب والتلاحم، وذلك في 29 يوليو (تموز) الماضي، جاء فيها: «حق علينا مشاركة رجال القوات المسلحة في الحدود الاحتفال بعيد الفطر، الذين ضحّوا بفرحة العيد مع أبنائهم، لحماية وطنهم»، وأرفقت التغريدة بصورة أوضحت مدى الالتصاق والاحترام الذي يكنه ولي العهد لأفراد القوات المسلحة عندما أظهرته يتناول طعام الغداء مع مجموعة من الضباط والأفراد في إحدى خيام المعسكرات.

ونالت التغريدة والصورة استحسانا كبيرا بين المغردين، إذ قاموا بإعادة تغريدها بما يفوق على 13 ألف مرة، وتداولوها على نطاق واسع.

ويبلغ عدد التغريدات المنشورة على الحساب منذ إنشائه 190 تغريدة، بينما اشتملت تلك التغريدات على 174 صورة، فيما اتخذ ولي العهد خلفية رسمية لحسابه ويظهر عليها بشكل شفاف شعار السعودية (سيفان ونخلة)، فيما تأتي صورة ولي العهد في الزاوية المعتادة للحساب على اليسار، وهي صورة رسمية بخلفية بيضاء.

المصدر: الرياض: «الشرق الأوسط»