حصيلة «أمطار حائل»: 11 وفاة و30 حادثة مرورية وغرق 3 أشقاء

منوعات

أدى هطول الأمطار على منطقة حائل مساء أول من أمس إلى وفاة 11 شخصاً إثر حوادث مرورية وأخرى غرق، وكان من بين الحالات المتوفاة ثلاثة أطفال أشقاء، غرقوا في مستنقع مائي مجاور لمنزلهم، إضافة إلى تسجيل غرفة عمليات الهلال الأحمر 30 حادثة مرورية.

وأوضح المتحدث الإعلامي في هيئة الهلال الأحمر السعودي محمد الطيار لـ«الحياة»، أن فرق الهلال الأحمر باشرت موقع الحادثة فور تلقي البلاغ لإسعاف ونقل المصابين، وتبين وفاة شاب واثنتين من شقيقاته، إضافة إلى وفاة صاحب المركبة الأخرى وطفلة.

وأوضح أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى سميراء بواسطة إسعافات المستشفى لإعطائهم الإسعافات اللازمة، وتم تحويل حال بواسطة إسعاف المستشفى إلى مستشفى الملك خالد في حائل، إضافة إلى تحويل مسنة عبر طائرة الهلال الأحمر إلى مستشفى الملك خالد العام في حائل لخطورة حالها الصحية.

وكشف الطيار عن تسجيل غرفة عمليات الهلال الأحمر السعودي خلال اليومين الماضيين ارتفاعاً في عدد البلاغات تزامناً مع هطول الأمطار التي شهدتها المنطقة. وأشار إلى أن غرفة العمليات تلقت خلال 48 ساعة 70 بلاغاً لحالات عدة، منها 30 حادثة مرورية، وثلاث حوادث سقوط، و17 بلاغاً مرضياً، إضافة إلى ثلاثة بلاغات عن حالات إغماء، ومثلها غيبوبة.

من جهته، أوضح المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة حائل الرائد نافع الحربي، أن أمطاراً متوسطة إلى غزيرة هطلت على منطقة حائل شملت مدينة حائل والقرى التابعة لها، ومنها محافظات الشملي والغزالة والشنان وبقعاء، مشيراً إلى أن الأمطار متواصلة بنسب وكميات متفاوتة في أودية مشار ومدر وعقدة وشعيب السلف. وبين أن غرفة عمليات الدفاع المدني تلقت 984 بلاغاً تضمنت حالات احتجاز لمركبات ودهم السيول للمنازل وبلاغات عن مواقع وتجمعات للمياه، لافتاً إلى أنه تم إخراج 18 حالة احتجاز لمركبات، إضافة إلى إخلاء ثلاث أسر دهمت منازلهم مياه الأمطار، إذ تم إيواؤهم في شقق مفروشة من طريق فرع وزارة المالية. وأفاد بأن البلاغات تضمنت أربع حالات تماسات كهربائية في مواقع تجارية وثلاث حالات وفاة لأطفال أشقاء تراوح أعمارهم بين 9 و12 عاماً إثر سقوطهم في مستنقع مائي مجاور لمنزل والدهم بقرية بيضاء نثيل الجديدة التابعة لمحافظة الشملي. وأشار إلى أنه جرى انتشال الجثامين من المستنقع من عناصر الدفاع المدني، لافتاً إلى أنه إلحاقاً لما صدر من تنبيهات حول الحال الجوية التي تمر بها منطقة حائل، ورد تنبيه من الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة يفيد باحتمال استمرار هطول الأمطار على المنطقة مصحوبة بعواصف رعدية.

بدوره، أكد المتحدث الإعلامي لتعليم حائل إبراهيم الجنيدي، في تصريح لـ«الحياة»، أن قرار تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام أول من أمس (الثلثاء) شمل جميع مدارس منطقة حائل نتيجة للتقارير الصادرة عن مصلحة الأرصاد وحماية البيئة، وتحذير المديرية العامة للدفاع المدني بسبب استمرار هطول الأمطار وجريان الأودية.

المصدر: الحياة