حمدان بن راشد يفتتح معرضي «الجدران والأرضيات» و«الأحجار»

أخبار

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أمس، الدورة الثانية لمعرضي «الشرق الأوسط للجدران والأرضيات» و«الشرق الأوسط للأحجار والرخام»، واللذين تقام فعالياتهما في قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 23 إلى 26 مايو الجاري.

ويحظى المعرضان بدعم من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، والتي ستعمل من خلالهما على عرض مفهوم ريادة الأعمال ودعمها في هذا المجال، إلى جانب مشاركة عدد من المشاريع الإماراتية في المعرضين.

ويضم الحدثان مجموعة من الأنشطة والفعاليات التعليمية والتثقيفية المجانية، فضلاً عن «منتدى المصممين» وورش عمل متخصصة توفر الفرصة لفتح قنوات التواصل مع المتخصصين والخبراء في القطاع والمعماريين والموردين لتبادل المعلومات والخبرات بين المصممين والمعماريين والمصنعين وموردي الخدمات، وغيرهم من الخبراء في القطاع.

وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إن صناعة الجدران والأحجار تعد من الصناعات المرتبطة بشكل مباشر بكل من قطاع التصميم الداخلي والبناء، وكذلك البنية التحتية والمرافق الخدمية. ومن هنا تركز المؤسسة على هذه الصناعات وسبل الاستفادة منها في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ودعم رواد الأعمال في هذا المجال من خلال الوجود في المعرضين.

وأضاف الجناحي أن المشاركة في المعرضين تتيح لرواد الأعمال فرصة توسيع قطاع أنشطتهم وتعاملاتهم التي تصب في نطاق الفعاليات الخارجية في صناعة الأحجار والرخام، وهي السجاد اليدوي والآلي والمنسوجات وأغطية الأرضيات المرنة والأرضيات الخشبية والصفائح وأرضيات الساحات الرياضية وتقنيات التنفيذ وطلاء الجدران وخامات تغطية الجدران، وغيرها من أنواع الخامات التي تستخدم في تغطية الأسطح والأرضيات.

وأكد أن المعرضين يعدان منصة مثالية ذات أهمية للمشاريع الوطنية، وذلك للتعرف على أحدث المنتجات العالمية للحجر وتغطية الأرضيات والجدران، كما يتيحان فرصة التعاقد مع مستثمرين دوليين وحضور أكثر من 20 ورشة عمل لتطوير مهاراتهم المهنية في هذا المجال.

من جانبه، أشاد يان وانغ، مدير المعرضين، بالدعم الرسمي من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمعرضين..

وقال: إنهما يعتبران جزءاً حيوياً للقطاع الإنشائي في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يجمعان نخبة من المهتمين والمعماريين والمصممين والمقاولين والموردين، والذين يبحثون عن أحدث ما تم التوصل إليه والمواد المتوفرة في السوق.

ويوفر المعرضان الفرصة لمزودي الخدمات لعرض أحدث منتجاتهم وابتكاراتهم لجمهور من المصممين والخبراء في القطاع والمطورين والموردين.

وسيكشف «منتدى المصممين»، الذي يقام على هامش المعرضين، عن أحدث الاتجاهات في تصميم الأرضيات ومواد الجدران؛ إذ سيتبادل متخصصون ضمن جلسات حوارية خبراتهم بالتصميم والمواد في مجموعة من المجالات والقطاعات، من بينها الرعاية الصحية والمرافق العقارية.

ويحظى معرضا «الشرق الأوسط للجدران والأرضيات» و«الشرق الأوسط للأحجار والرخام» بدعم كل من «جمعية صانعي المفروشات البريطانية»، ومكتب «كيوبك» لتصدير الأخشاب، و«برو بريكسيا»..

فيما يرعى المنتدى دهانات «الجزيرة» ودهانات «كانساي» و«ويتار» و«غرفة التجارة الهندية» و«طيران الإمارات» و«كونفكس».

المصدر: الاتحاد