حمدان بن محمد بطل مونديال القدرة العسكرية

منوعات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، بطولة العالم العسكرية الأولى للقدرة، والتي أقيمت أمس في قرية القدرة الدولية بالبحرين لمسافة 120 كلم تضمنت 5 مراحل، وتوج الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بطلاً لمونديال القدرة العسكرية، ممتطياً صهوة الجواد “بيلتون” مسجلاً زمناً إجمالياً قدره 4:36:53 ساعات،

وأهدى سموه الفوز إلى شعب الإمارات وأفراد القوات المسلحة.

واحتل الفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المركز الثاني ممتطياً صهوة الجواد “سيباستوبول” مسجلاً زمناً قدره 4:37:05 ساعات، وجاء الفارس البحريني عبدالرحمن محمد الزايد في المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 4:54:15 ساعات. ونالت قطر ذهبية الفرق بجدارة . وحقق الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم المركز الرابع في سباق القدرة ممتطياً صهوة الجواد “ماجيك جلين دريم لوسي” مسجلا زمنا قدره 4:58:20 ساعات، واحتل الفارس القطري فالح ناصر بوغنيم المركز الخامس على صهوة الجواد “سشي الحسيم” مسجلاً زمناً قدره 5:40:13 ساعات.

تتويج الأبطال

عقب ختام السباق قام العقيد الكسندر موريوسيليو، ممثل السيزم، والمقدم ركن عبدالحكيم الشنو نائب رئيس المجلس الدولي عن قارة آسيا، بتتويج الأبطال، حيث تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الميدالية الذهبية وتسلم الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الميدالية الفضية، وعبدالرحمن الزايد الميدالية البرونزية.

شهد السباق سمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد الإمارات للفروسية، والشيخ سعيد مكتوم بن جمعة آل مكتوم والفريق مصبح الفتان مدير مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، وعدد من المسؤولين وجمهور غفير من عشاق سباقات القدرة.

خالد بن حمد يتصدر المرحلة الأولى

تصدر الفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المرحلة الأولى لمسافة 30 كلم “اللون الأحمر” ممتطياً صهوة الجواد “سيباستوبول” مسجلاً زمناً وقدره 1:10:56 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 25.37 كلم في الساعة.

واحتل الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المركز الثاني ممتطيا صهوة الجواد”بيلتون” مسجلا زمنا وتلاه في المركز الثالث الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممتطيا صهوة الجواد”ماكو هاكا” مسجلا زمنا قدره 1:11:10 ساعة، وبمعدل سرعة 25.29 كلم في الساعة.

واحتل الفارس البحريني عبدالرحمن محمد الزايد المركز الرابع ممتطيا صهوة “موفيسكو دو لاورجيس” مسجلا زمنا قدره 1:11:19 ساعة، وجاء عبدالرحمن محمد السعد في المركز الخامس ممتطيا الفرس “واترلو شالوم” مسجلا زمنا قدره 1:11:38 ساعة وتقاسم معه نفس المركز البحريني حسين بوشيري، وجاء في المركز الثامن سلمان علي الصابري .

المرحلة الثانية

وقفز سلمان علي الصابري إلى المركز الثاني في المرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومترا “اللون الأزرق” بعد أن كان ترتيبه السابع في المرحلة الأولى بعد أن كان ثامنا ليسجل زمنا قدره 2:20:41 ساعة.

واحتل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 2:21:05 ساعة، وتقهقر الفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من المركز الأول إلى المركز الرابع مسجلا زمنا وقدره 2:21:21 ساعة.

وجاء في المركز الخامس البحريني عبدالرحمن محمد الزايد واحتل الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز السادس

وقفز إسماعيل محمد من المركز التاسع إلى السابع مسجلا زمنا قدره 2:21:45 ساعة.

خالد بن حمد يعود للصدارة

وعاد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى الصدارة مجددا في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كيلومترا”اللون الأخضر” مسجلا زمنا قدره 3:21:08 ساعة، وقفز سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم مجددا إلى مركزه الثاني الذي حققه في المرحلة الأولى مسجلا زمنا قدره 3:21:13 ساعة وبفارق 5 ثوانٍ من الأول، كما قفز الفارس الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 3:21:16 ساعات. وبفارق 8 ثوانٍ عن الأول.

وعقب انتهاء المرحلة الثالثة وضحت سيطرة فرسان الإمارات والبحرين على المراكز الثمانية الأولى .

مواصلة

واصل الشيخ خالد بن حمد آل خليفة صدارة المرحلة الرابعة لمسافة 20 كلم “اللون الاصفر” مسجلا زمنا قدره 4:09:11 ساعات، وظل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في مركزه الثاني في المرحلة مسجلا زمنا قدره 4:09:22 ساعات.

واحتل البحريني عبدالرحمن محمد الزايد المركز الثالث مسجلا زمنا قدره 4:14:50 ساعات وقفز الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم الى احتلال المركز الرابع مسجلا زمنا قدره 4:28:49 ساعات. وانحصر صراع اللقب في المرحلة الاخيرة لمسافة 15 كلم “اللون الابيض” بين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ خالد بن حمد آل خليفة ليحسم الأول اللقب بمونديال القدرة العسكرية بجدارة واستحقاق.

انسحابات

انسحب الفارس الاماراتي سلمان الصابري من المرحلة الثالثة بسبب ضلع جواده “هيلز اوف ميست”، ومن أبرز المنسحبين الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة، حيث انسحب من المرحلة الأولى للسباق بسبب ضلع جواده “كيوبس دي كيربريدين”، وانسحب من الفريق البحريني عبدالرحمن محمد السعد في المرحلة الأولى.

كما انسحب ثلاثة فرسان كويتيين وهم طلال سامي، ومشعل خميس، وأحمد علي عبدالله، وانسحب من المغرب محمد الزهري في المرحلة الثانية بسبب ضلع جواده، ومن اليمن انسحب جمال محمد الطويل في المرحلة الثانية لضلع جواده، وكذلك الفلسطيني زكريا صافي.

سلطان بن خليفة يشيد بإنجاز البطل

أشاد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، بالإنجاز الذي حققه فرسان الإمارات بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وملك البحرين، حيث حقق الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ذهبية الفردي في أول بطولة عالمية لسباقات القدرة العسكرية، حيث قدموا إلى العالم نموذجاً حياً بما تحمله الخيول من معان ومفاهيم إلى تراث الإمارات.

وأكد سموه أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، الذي توج باللقب الغالي، أكد أنه صفوة فرسان العالم في واحد من أقوى سباقات القدرة تحدياً وإثارة، بعد أداء تكتيكي مبهر وحنكة مطلقة في أصول التعامل مع فنون هذه الرياضة.

وأضاف أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حقق سطوراً براقة وجديدة في تاريخ سباقات القدرة والتحمل لتضيف إلى رصيده الذهب وإنجازا جديدا من خلال النجاح الذي أشادت به كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمرئية والفضائية.

وقال سموه: إن فرسان الإمارات كالعادة كانوا نجوماً تلألأت في سماء مسيرة ميدان البحرين، وشكل فارس الإمارات سمو الشيخ حمدان بن محمد قوة وأداء لا يبارى في سباقات القدرة والتحمل الشاقة والمجهدة.

وأشاد سموه بفوز فرسان البحرين بقيادة الفارس الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وحصوله على الميدالية الفضية في الفردي، بعد أداء تكتيكي رائع توج جهودهم بالفوز الذي استحقوه، كما تقدم بالتهنئة إلى كل الفائزين وكل المشاركين على الأداء المميز الذي قدموه في البطولة.

المصدر: البيان