حمدان بن محمد يعتمد التشكيل الجديد لإدارة نادي الشباب

أخبار

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة نادي الشباب الرياضي العربي برئاسة سامي أحمد القمزي، وعضوية كل من: خالد عيسى بوحميد، محمد مطر المري، جمال حامد المري، يوسف أحمد بن غليطة، محمد حسن الشحي، فارس محمد المطوع، خليفة عبد الله حارب، وعمر حمد بو شهاب.

وحدد القرار مدة دورة عمل مجلس الإدارة ب 4 سنوات من تاريخ إصدار القرار، ويجوز للسلطة المختصة إعادة تعيين المجلس أو أي من أعضائه لمدة أو مدد أخرى، كما يجوز لها إضافة أو إعفاء أي عضو. ونص القرار على أن يباشر مجلس الإدارة أعماله وفقاً للنظام الأساسي للنادي والأنظمة واللوائح والقرارات الصادرة عن مجلس دبي الرياضي، ويتولى في سبيل تحقيق أهدافه القيام بالمهام والاختصاصات التالية: القيام بإجراءات الاستلام و التسليم من الإدارة السابقة، توزيع المهام على أعضاء مجلس الإدارة لتسهيل و تسيير الأعمال اليومية، متابعة وإنجاز الأعمال التشغيلية للنادي والجهات والشركات التابعة له أو الخاضعة لإشرافه، حصر جميع أموال النادي المنقولة وغير المنقولة، مزاولة الصلاحيات الإدارية والمالية اللازمة والضرورية لحوكمة أعمال النادي والجهات والشركات التابعة له أو الخاضعة لإشرافه، تمثيل النادي في علاقاته مع الغير، إصدار القرارات المتعلقة بشؤون الموظفين في النادي، تشكيل اللجان الفرعية وفرق العمل المتخصصة لمعاونته في أداء مهامه، سواء من بين أعضاء مجلس الإدارة أو من غيرهم، و أي مهام أخرى يتم تكليفها بها من مجلس دبي الرياضي، تكون ذات علاقة بتمكين مجلس الإدارة من القيام بالمهام والصلاحيات المنوطة به بموجب هذا القرار.

كما نص القرار على أن يحدِّد رئيس مجلس الإدارة زمان ومكان عقد اجتماعاته، على ألا تقل عن مرة واحدة شهرياً، وتكون اجتماعات مجلس الإدارة صحيحة بحضور أغلبية أعضائه، وعلى أن يرفع مجلس الإدارة إلى مجلس دبي الرياضي تقريراً دورياً بنتائج أعماله وإنجازاته وقراراته وتوصياته، والصعوبات والعقبات والعراقيل التي تواجهه، والحلول التي يراها مناسبة لتجاوز هذه الصعوبات والعقبات والعراقيل، ليتسنى لمجلس دبي الرياضي اتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها. كما نص القرار على أن يُلغى أي نص في أي تشريع – قرار آخر إلى المدى الذي يتعارض فيه وأحكام هذا القرار.

القمزي: هدفنا الارتقاء بالمستوى وزيادة الاستثمارات

أكد سامي القمزي رئيس مجلس إدارة نادي الشباب أن تكليف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي له برئاسة المجلس الجديد للجوارح تكليف وتشريف، ووعد القمزي سموه ومعه جماهير الشباب بأن يكون التكاتف هدفاً للمجلس الجديد من اجل الارتقاء بمستوى القلعة الخضراء على كل المستويات الفنية والإدارية والاستثمارية بما يتواكب مع تطلعات المرحلة المقبلة. وكشف القمزي أن المجلس الجديد يضم خليطاً من الأعضاء أصحاب الخبرة والباع الطويل في العمل الرياضي، إلى جانب عدد من الأعضاء في الاختصاصات الأخرى التي تتماشى مع متطلبات العمل الرياضي الذي بات أكثر احترافية ويتطلب تواجد أصحاب كفاءات في قطاعات مختلفة.

وأوضح أن الهيكلة الجديدة التي تم رفعها إلى مجلس دبي الرياضي وإقرارها تتضمن تغييرات عدة على مستوى هيكلية العمل التي كانت سائدة في الفترة السابقة.

وسيتضمن الهيكل الجديد، تواجد شركة لكرة القدم (سيتولى جمال المري رئاستها)، وشركة للاستثمار (سيتولى محمد مطر المري رئاستها)، إلى جانب إنشاء قطاع للألعاب الجماعية والفردية في النادي، بينما تشير التوقعات إلى أن خالد بوحميد سيتولى منصب نائب الرئيس، ومحمد حسن الشحي (للحوكمة)، خلال الاجتماع الأول الذي سيتم خلاله توزيع المناصب والمسؤوليات على الأعضاء من أجل مباشرة العمل رسميا.

وحرص سامي القمزي على عدم منح الكثير من جرعات التفاؤل أو الوعود الورقية، مشيرا إلى أن العمل والتطوير وتلافي السلبيات كلها عوامل ستكون حاضرة من قبل كل الأعضاء من اجل الارتقاء بالعمل بما يساعد المجلس على تحقيق النجاحات التي يصبو إليها، حتى تكون راية الشباب عالية في كل المحافل سواء على مستوى لعبة كرة القدم أو سائر الألعاب الأخرى. وأشار إلى أن التركيز في الفترة القادمة سيكون على كيفية زيادة الاستثمارات في النادي، من اجل تطوير ميزانية النادي بما يساعد على مواكبة الخطوات الاحترافية لا سيما على مستوى قطاع كرة القدم الذي يبقى له حصة الأسد من الميزانية التي تعتمد للنادي من قبل مجلس دبي الرياضي.

وقال: الأعضاء الذين وقع عليهم الاختيار يمتلكون الكفاءة والقدرة على تحقيق الطموحات، وستحاول شركة الكرة تكملة العمل الذي أنجز في المرحلة السابقة، وتجاوز الصعوبات التي مر بها قطاع الكرة، خاصة على مستوى الفريق الأول الذي شهد في الفترة السابقة تغييرا على مستوى هوية المدير الفني للفريق الأول بإقالة المدرب الهولندي السابق فريد روتن وتعيين الصربي ميروسلاف.وتابع قائلاً: هناك خطوات أنجزت على مستوى زيادة العائدات المالية من خلال بعض المشاريع، وسيكون على شركة الاستثمار بعد الانتهاء من الجوانب القانونية العمل على تأمين المزيد من المشاريع التي تدعم خزائن النادي، وهي خطوات تحتاج إلى بعض الوقت حتى تبصر النور.

المصدر: الخليج