خادم الحرمين الشريفين ينعش الأندية السعودية بـ466 مليون ريال

منوعات

Sport-300115-1

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أمرا ملكيا بدعم جميع الأندية الرياضية بالمملكة، البالغ عددها 153 ناديا بمبالغ مادية كبيرة، وذلك ضمن جملة أوامر ملكية صدرت مساء أمس.

وبلغ إجمالي المبالغ التي نص الأمر الملكي عليها 466 مليون ريال موزعة على جميع الأندية الرياضية في السعودية، الموزعة على كل مدن ومحافظات وهجر السعودية.

ونص الأمر الملكي على تخصيص مبلغ 10 ملايين ريال لكل نادٍ في دوري المحترفين السعودي، البالغ عددها 14 ناديا، وذلك بإجمالي 140 مليون ريال، في حين سيكون دعم الأندية الرياضية لدوري الدرجة الأولى البالغ عددها 16 ناديا بمبلغ 5 ملايين ريال، وذلك بإجمالي 80 مليونا لجميع هذه الأندية.

في حين سيكون الدعم لبقية الأندية الرياضية البالغ عددها 123 ناديا بمبلغ مليوني ريال، وذلك بإجمالي 246 مليون ريال، حيث تمثل هذه الأندية الرياضية البالغ عددها 123 ناديا جزءا كبيرا من منظومة الرياضة السعودية، حيث تشارك في دوري الدرجتين الثانية والثالثة، والمتعارف عليه باسم دوري المناطق.

وجاء هذا الأمر الملكي بمثابة دعم كبير لقطاع الرياضة والشباب في السعودية، حيث تهتم هذه الأندية الرياضية بنسبة كبيرة من سكان السعودية، التي يمثل فيها الشباب شريحة كبيرة من الإجمالي السكاني.

وستسهم هذه المبالغ المادية الممنوحة للأندية الرياضية في زيادة عجلة تنميتها وقدرتها على تنفيذ أنشطتها دون التوقف، بسبب العجز المادي الذي يحول دون ذلك، خاصة الأندية التي لا تجد شركات راعية.

وتواصل القيادة السعودية حرصها الكبير واهتمامها بقطاع الرياضة والشباب، من خلال دعمها المتواصل لهذه الأندية الذي يأتي ضمن سياسة دائمة للقيادة السعودية.

وتحظى الأندية الرياضية بدعم متواصل يأتي مع كل ميزانية مالية للسعودية، وذلك بإنشاء مقرات لعدد من الأندية، التي بات جزء كبير منها يملك مقرات نموذجية صُمِّمت على أحدث المواصفات والمقاييس.

وكانت الرياضة السعودية احتفلت قبل عدة أشهر بالقرار الملكي بإنشاء 11 ملعبا موزعة على عدد من مدن المملكة، التي تحمل مواصفات نموذجية، على غرار ملعب الملك عبد الله الشهير بـ«الجوهرة المشعة»، الذي يتخذ من مدينة جدة مقرا له، حيث تتسع هذه الملاعب لعدد 45 ألف متفرج، مما سيسهم بقاعدة مثالية للرياضة السعودية، وقدرتها على استضافة المنافسات الرياضية الإقليمية أو العالمية.

وينقذ الأمر الملكي الكريم الأندية السعودية التي تعاني من عجز في ميزانياتها، نظير المصروفات العالية التي ترهقها سنويا.
 
المصدر: الرياض: فهد العيسى – الشرق الأوسط