خالد الفيصل: أيها السعودي ما أروعك.. ارتفعت فتواضعت.. حسدوك فتعاليت.. وأسيء إليك فتجاوزت

أخبار

كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة البارحة الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الخامسة، بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل، صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد بن سعد، وعدد من أمناء مدن المنطقة ورجال الأعمال والإعلام والأدباء ووجهاء المجتمع.

وعبر الأمير خالد الفيصل عن فخره واعتزازه، قائلا في كلمة ألقاها في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة «باسمكم جميعا يشرفني أن أرفع تحية الاجلال والاكبار الى قائد النهضة ورائد التميز خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وساعده المكين ولي عهده الأمين». وأضاف سموه مستطردا في قالب شعري رصين:

أيها الإنسان السعودي ما أروعك
ترنو إليك الجائزة لتكون هي الفائزة
كيف لا وقد أقمت على قفر الصحراء حضارة
ومن العدم بنيت من الاقتصاد ريادة
كيف لا وقد حكمت بالقرآن وانتهجت السنة وجعلت كلمة التوحيد راية
أيها الإنسان السعودي.. ما أبدعك
اهتزت أقدام الآخرين.. فثبت
وساوموا على المبادئ والقيم.. فأبيت
ولم تأخذك في الله لومة لائم
ارتفعت فتواضعت
وأسيء إليك فتجاوزت
كم ظلموك فعفوت
وكم حسدوك فتعاليت
لله درك من مميز
عشت أيها السعودي
عشت أيها الأبي

من جهته، قال وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز الخضيري في كلمته بالحفل «عودنا حفل جائزة مكة للتميز على أن نقدم عملا يدفع بالتميز لمرحلة متقدمة ومستدامة. واليوم نقدم طموحنا في تقديم حاضنة متميزة للإبداع تكون وجهة لمن يريد معرفة المنطقة ماضيا وحاضرا ومستقبلا». وتابع مخاطبا الأمير خالد الفيصل «لعل نادي التميز الذي أعلنتم عن تدشينه العام الماضي وحاضنة الابداع (مركز نخلة للتنمية) هو مرحلتنا القادمة». وأضاف «كنت أتمنى أن يكون اسمه مركز الأمير خالد الفيصل للتميز، وأن يكون في كل محافظة بالمنطقة لخدمة التميز، لكن سموه الكريم رفض هذه الأمنية وأمر أن يكون اسمه (مركز نخلة التنمية للعطاء والتميز في مكة المكرمة) لتعريف العالم أجمع بالنقلة الحضارية في منطقة مكة المكرمة حتى عام 2020م».

وأشار الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وكيل إمارة المنطقة للتنمية وأمين عام جائزة مكة للتميز إلى أن الجائزة تأتي لتحقق أهداف وكالة التنمية المبنية على رؤية سمو أمير المنطقة التي تتبنى تكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية في منطقة مكة المكرمة، وذلك بإذكاء روح المنافسة للتميز والارتقاء بمستوى الأداء والجودة للمضي نحو العالم الأول وأحد مخرجات استراتيجية المنطقة المبنية على بناء الإنسان وتنميه المكان.

وقال إن عدد المرشحين في الفروع الثمانية للجائزة، شهد رقما جيدا وغير مسبوق، حيث بلغ أكثر من 400 جهة وفرد.

وقال زياد فارسي رئيس مجلس المديرين والرئيس التنفيذي لشركة القوافل العربية الحاصلة على جائزة فرع خدمات الحج والعمرة: لقد شرف الله اهل مكة وساكنيها بخدمة ضيوف الرحمن، وكنا في شركة القوافل منذ 8 اعوام مضت عند تأسيسها قد عقدنا على ان تكون خدماتنا متميزة في خدمة ضيوف الرحمن وأولينا سلامتهم اهتماماتنا ليقوموا بأداء نسكهم على اكمل وجه، وحصولنا على هذه الجائزة يزيدنا اصرارا على بذل المزيد من الجهد في هذا المجال.

فيما اشار الدكتور محمد صافي جمل الليل مدير مؤسسة حافل للنقل الحاصلة على جائزة خدمات العمرة الى أن الجائزة تجمع بين سمتين هما شرف المكان وخدمة ضيوف الرحمن.

وعبر مازن بترجي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة الحاصلة على جائزة التميز الاقتصادي ممثلة في منتدى جدة الاقتصادي عن بالغ شكره لسمو الامير خالد الفيصل لتكريم المنتدى بالجائزة.

وقال المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل مدير عام الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو) الحاصلة على جائزة التميز في خدمات العمرة إن الفوز بالجائزة شرف كبير يحملنا مسؤولية العمل بالجهد والمثابرة والحرص على التميز في تقديم المزيد من الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

بينما أشار أنيس مؤمنة رئيس مجلس ادارة مجموعة سدكو القابضة التي فازت ممثلة في مشروع ريالي بجائزة التميز الاجتماعي الى أن حصول المجموعة على الجائزة شرف كبير، لافتا الى أنها تأتي برعاية كريمة من سمو الأمير خالد الفيصل.

وقال حامد السلمي مدير ادارة التربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة الحاصلة على جائزة التميز الثقافي إن مشروع القيم النبوية الذي حظي بالفوز بالجائزة يسهم في خلق ثقافة ويرسخ لدى الاجيال حب التمسك بخلق الرسول ، ويسير على خطى وتصور سمو أمير المنطقة في منهج الشعور بالمسؤولية وحب النظام.

وفي سياق متصل قال طلال مرزا رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية لمكة المكرمة الحاصلة على جائزة التميز العمراني ان التكريم من رجل التميز الأول في المنطقة الأمير خالد الفيصل يعد تميزا وفخرا فوق رؤوس منسوبي الغرفة، ويحمل الجميع المسؤولية الكبرى للسعي نحو التميز والجودة والتفرد بخدمة الجميع.

وقال رامي أبو غزالة رئيس شركة البيك للأنظمة الغذائية الحاصلة على جائزة التميز البيئي إن حصولنا على الجائزة، فضل من الله، ثم بفضل الحرص على تقديم الأفضل والأجود والتميز.

المصدر: عكاظ