خطة عسكرية للجيش اليمني والتحالف لحفظ أمن المكلا

أخبار

تنفذ المنطقة العسكرية الثانية، وقوات التحالف العربي، خطة أمنية وعسكرية خلال شهر رمضان الكريم، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق اليمن)، كما اقتحمت قوة من المقاومة مكونة من 4 عربات مقر المكتب التنفيذي لحزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) بمركز حضرموت مدينة المكلا، وذلك ضمن الجهود المتواصلة لملاحقة الجماعات الإرهابية.

وعقدت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وقيادة التحالف العربي في مدينة المكلا لقاءً في إطار تقييم الخطة العسكرية والأمنية لشهر رمضان المبارك، وتم خلاله مناقشة مستوى تنفيذ الخطة العسكرية والأمنية خلال الأيام الأولى من شهر رمضان، وبالأخص بعض الانتشار في بعض المواقع والنقاط التي اعتمدت لتطوير الخطة بما يسهل تأمين أداء أفضل للقوة العسكرية والأمنية، ويسهل انسيابية حركة المواطنين.

وأكد اللقاء الاستماع إلى كل الملاحظات والآراء التي تأتي من المواطنين حول أداء الأجهزة العسكرية والأمنية، كما أكد أن كافة الإجراءات التي تم اتخاذها تأتي لحفظ أمن المواطنين، ولفت إلى أنه إذا كانت هناك ظواهر انضباطية أمنية بحاجة للمتابعة مثل السرقات والاعتداءات على ممتلكات البعض من قبل عناصر خارجة عن القانون، فإن هذه العملية سوف تُتخذ فيها إجراءات أمنية لضبطها وبالتالي التخلص منها في أسرع وقت ممكن.

وأشار إلى ضرورة وعي المواطنين أنه ليس بمقدور الأجهزة العسكرية والأمنية حل كافة القضايا دفعة واحدة أو الوصول إلى أمن مثالي، وأن تعاونهم وصبرهم في المرحلة الحالية مهم ومطلوب، ويوماً بعد يوم سوف يرون نتائج ملموسة في الجوانب العسكرية والأمنية.

وبشأن اقتحام مقر حزب «الإصلاح»، أكد مدير عام مديرية المكلا سالم بن الشيخ أبوبكر في تصريح خاص ل«الخليج»، اقتحام قوة من المقاومة المكتب التنفيذي لحزب «الإصلاح» في منطقة فوه، غرب المكلا، وقال: إن السلطات تتابع الأمر، دون الإفصاح عن معلومات إضافية. 

ولم تكشف أي مصادر رسمية أسباب وتفاصيل اقتحام مقر حزب «الإصلاح»، فيما أرجعت مصادر سياسية الواقعة إلى ارتباط بعض عناصر وقادة الإصلاح بالجماعات الإرهابية.

من جانبها أفادت مصادر سياسية في المكلا أن قوة اقتحمت مقر حزب الإصلاح واعتقلت مدير وحراس مكتب «الإصلاح»، وصادرت بعض الأجهزة، وقالت: إن الدائرة السياسية لحزب «الإصلاح» نددت بالواقعة وطالبت محافظ حضرموت بالتدخل وإطلاق سراح المعتقلين.

المصدر: الخليج