خليجي 21.. الإمارات والبحرين لنصف النهائي

منوعات

لحقت البحرين المضيفة بالإمارات إلى نصف نهائي دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، بفوزها على قطر 1-صفر الجمعة في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل فوزي عايش (24 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.

وانتهت المباراة الثانية بفوز الإمارات على عمان 2-صفر الجمعة أيضا، بهدفين للبديل أحمد خليل.

وحصدت الإمارات العلامة الكاملة (9 نقاط من 3 مباريات)، تليها البحرين (4)، وخرجت قطر وعمان من الدور الأول بعد أن تجمد رصيدهما عند 3 نقاط ونقطة على التوالي.

وأبقى منتخب البحرين على آماله بالتالي قائمة بالانضمام إلى المنتخبات المتوجة باللقب خصوصا أنه الوحيد، مع اليمن، الذي لم يحصل عليه.

يذكر أن البحرين تستضيف كأس الخليج للمرة الرابعة بعد أعوام 1970 و1984 و1998، وفي النسخ الثلاث كان اللقب من نصيب المنتخب الكويتي.

وفوز البحرين كان الخامس لها على قطر في دورات كأس الخليج، مقابل 5 للأخيرة، في حين تعادلتا 7 مرات.

وكانت أبرز التغييرات التي أجراها البرازيلي باولو أوتوري مدرب منتخب قطر إشراك بابا مالك بدلا من قاسم برهان في حراسة المرمى لظروف خاصة بالأخير، مع العلم بأنه كان نجم المباراة السابقة أمام البحرين.

كما اعتمد في الهجوم على خلفان إبراهيم وحسين الهيدوس وسيباستيان سوريا، مبقيا يونس أحمد وجارالله المري على مقاعد الاحتياط.

ومن جهته، اعتمد الأرجنتيني غابرييل كالديرون مدرب منتخب البحرين على نفس العناصر التي خاضت المباراة السابقة أمام الإمارات مع إشراك عبد الوهاب المالود وسامي الحسيني أساسيين.

تحكم منتخب البحرين بالمجريات تماما في نصف الساعة الأول وحصل على عدد من الفرص، ثم افتتح التسجيل من ركلة جزاء حين لمست كرة عبدالله المرزوقي الرأسية يد بلال محمد على مسافة قريبة جدا منه.

وفي المباراة الثانية، هز خليل شباك عمان بلمستين رائعتين في الدقائق الأخيرة لتكمل الإمارات بطلة 2007 مشوارها المثالي في المجموعة.

وأنهى خليل هجمتين مرتدتين لفريقه بنجاح وهز شباك الحارس العماني مازن الكاسبي في الدقائق الأخيرة، لتحقق الإمارات الفوزالثالث في ثلاث مباريات وتضمن التأهل لقبل النهائي في صدارة المجموعة الأولى.

المصدر: سكاي نيوز عربية