«دبي الدولية للقرآن» تسدل الستار على تكريم الشخصية الإسلامية

أخبار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تكرم جائزة دبي الدولية للقرآن في دورتها العشرين «دورة الشيخ راشد بن محمد آل مكتوم رحمه الله» غداً بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي شخصية العام الإسلامية فضيلة العلامة الشيخ محمد علي العلماء، وأوائل الحفظة من بين 82 متسابقاً، إضافة إلى المراكز الأولى في مسابقة أجمل صوت التي نظمت على هامش فعاليات الجائزة، وأعضاء لجنة التحكيم واللجنة المنظمة للجائزة.

أجمل صوت

واختتمت الدورة العشرون فعالياتها أمس بمسابقة أجمل صوت والتي تنافس فيها التايلندي حسن ساموه وعبدالله سالم باتيل من بنما وجاسم خليفة إبراهيم من البحرين ومحمد حسن مالك ديوب من السنغال، بالإضافة إلى فاروق شاهين من تركيا وعبدالله المأمون من بنغلاديش وعبدالرحمن عبدالجليل من ليبيا وإبراهيم إسماعيل إبراهيم من النيجر.

وشهدت الدورة العشرون منافسة قوية بين المتسابقين الذين تقاربت مستوياتهم وقدموا أداء متميزاً والذي كان انعكاساً لتطور الجائزة التي مضى على تنظيمها عشرون عاماً، وأصبحت بفضل رعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، من أغلى وأقوى الجوائز الدولية التي يتنافس عليها أفضل حفظة كتاب الله.

رفع السن

وتميزت الدورة الحالية بمشاركة متسابقين فوق سن 21 عاماً، وذلك بعد أن رفعت الجائزة السن إلى 25 عاماً للمرة الأولى، بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من الدول المشاركة، وهو ما كان بارزاً من حيث إعلان 92 دولة رغبتها في المشاركة، ولكن ظروف خاصة كانت خلف تعذر 5 دول عن المشاركة.

آخر المتسابقين

واختتمت الجائزة تصفيتها للمتسابقين أول من أمس باختبار ثمانية متسابقين وهم توفيق عبدلي من الجزائر وجاسم خليفة إبراهيم من البحرين وسالم فهد الشويع من الكويت، وأونغ حتيت شين من ميانمار، إضافة إلى عمران فقيري من أفغانستان ومحمود بركة من كندا ووأنور شعيب من أستراليا.

وفي لقاءات مع المتسابقين قال الجزائري توفيق عبدلي إنه يدرس العلوم الشرعية في جامعة وهران، وكان يحفظ القرآن في مراكز قرآنية وبتشجيع أسرته بواقع صفحة إلى أربع صفحات يومياً، وشارك في 5 مسابقات محلية فاز فيها بالمراكز الأولى، كما شارك في مسابقة خارجية بالمغرب وقد رشحته للجائزة وزارة الأوقاف بالجزائر، مشيراً إلى وصوله إلى جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم هو بمثابة تكريم في حد ذاته حتى وإن لم يحصل على مراكز متقدمة.

من جانبه قال المتسابق البحريني جاسم خليفة إبراهيم خليفة حمدان 22 عاماً، إنه يدرس اللغة العربية والدراسات الإسلامية في كلية المعلمين، وبدأ الحفظ منذ سن السابعة وأتمه في سن الثامنة عشر، وشارك في 7 مسابقات بالبحرين.

وذكر المتسابق الكويتي سالم فهد الشويع 24 عاماً الذي يعمل معلماً للتربية الإسلامية إنه بدأ حفظ القرآن في مركز الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن، وكان يحفظ بمعدل صفحة إلى 5 صفحات يومياً.

المصدر: البيان