«دبي باركس آند ريزورتس» يستخدم تكنولوجيا «سيمنس» للمباني الذكية

أخبار

أكدت شركة «سيمنس إيه جي» الألمانية، أن مشروع «دبي باركس آند ريزورتس»، أكبر وجهة ترفيهية متكاملة في منطقة الشرق الأوسط، سيعتمد على أحدث نظم إدارة المباني من «سيمنس».

وأفادت في بيان لها أمس، بأن نظام Desigo CC لإدارة المباني سيعزز العمليات التشغيلية اليومية للمباني التي يضمها «دبي باركس آند ريزورتس»، لافتاً إلى أن هذا سيكون أول تطبيق لهذه التكنولوجيا من «سيمنس» في المتنزهات ومناطق الجذب الترفيهية في المنطقة.

وأوضحت أنه سيتم التحكم بالوظائف الرئيسة للمباني من خلال نظام واحد، مع مراقبة البنية التحتية التكنولوجية لكل من متنزهي «موشنجيت دبي» و«ليجولاند دبي» الترفيهيين، وحديقة الألعاب المائية «ليجولاند ووتر بارك»، وفندق «لابيتا» العائلي. وأضافت أنه من خلال هذا النظام المتطور، سيتم تحسين مستوى أداء وكفاءة العديد من نظم المباني مثل نظم التدفئة والتهوية، وتكييف الهواء والإضاءة وأجهزة إنذار الحريق، وقياس كمية المياه، وحلول «الميكنة» الآلية للغرف، وحلول إدارة الطاقة في العديد من المباني. كما يتضمن النظام شاشات بواجهة مستخدم ثلاثية الأبعاد تعرض حالة النظم المختلفة بشكل لحظي، ما يتيح لمشغلي النظم مراقبة الأداء داخل المباني والتحكم به من خلال موقع واحد. ولفتت الشركة إلى أن تركيبات نظام Desigo CC على المستوى العالمي، سمحت بتقليل تكاليف تشغيل المباني حتى 20%، مشيرة إلى أنه تم تركيب نسخ سابقة من النظام في كل من جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وبرج «تورنيدو» في قطر، وفندق «أطلنطس» في دبي، والمقر الإقليمي الرئيس لشركة «سيمنس» في «مدينة مصدر» بأبوظبي.

وقال نائب الرئيس الأول لقطاع تكنولوجيا المباني في «سيمنس الشرق الأوسط»، كوين بوجرز، إن تكنولوجيا المباني الذكية والحلول الرقمية أصبحت من الأمور المهمة في المشروعات العقارية المختلفة بالمنطقة، لافتاً إلى أن مالكي المشروعات العقارية والمباني يسعون إلى التحكم بتكاليف التشغيل وزيادة مستويات الأمن، وتقليل الأثر البيئي، وحماية استثماراتهم.

وأضاف أن ذلك يتطلب نظاماً لإدارة المباني يتيح للعميل التحكم الكامل بالمبنى، وتشغيل كل الوظائف بشكل كفء وآمن.

وتابع: «لقد تمكنا من تعديل حلولنا التكنولوجية بما يتيح سرعة الدخول إلى بيانات التشغيل الأساسية في العديد من المواقع وأنظمة التشغيل، مع تحسين كفاءة العمليات التشغيلية وإجراءات الصيانة في المشروعات الجديدة». من جانبه، عبر الرئيس الفني لـ«دبي باركس آند ريزورتس»، ماثيو بريدي، عن ثقته بالتعاون مع تكنولوجيا «سيمنس»، وبالنتائج الايجابية التي سيتم تحقيقها على المدى البعيد من خلال استخدام تكنولوجيا البنية التحتية في العمليات التشغيلية اليومية للمنتجع. وأكد أن استخدام تكنولوجيا متطورة لإدارة المباني ضمن وجهة ترفيهية بهذا الحجم أمر أساسي، إذ سيساعد على زيادة الإنتاجية، ومراقبة استهلاك الطاقة، والتحكم بالكلفة التشغيلية، وتطوير ميزات الأمان والسلامة.

المصدر: الإمارات اليوم