دبي تستضيف القمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال ديسمبر المقبل

أخبار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “.. تستضيف دبي أعمال ” القمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال ومؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية ” يومي 11 و 12 من شهر ديسمبر المقبل .. وذلك تعزيزا للمكانة العالمية المرموقة التي حققتها الإمارات في ريادة الأعمال. وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس اللجنة المنظمة، أن استضافة الإمارات للقمة العالمية الثالثة لريادة الأعمال تجسد المكانة المرموقة والأفضلية المتميزة التي حققتها الدولة في ظل قيادتها الرشيدة عبر ريادتها لمختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية على الصعيدين الإقليمي والدولي. وأضاف القرقاوي إن الإمارات اكتسبت ثقة العالم كوجهة إقليمية لريادة الأعمال ودولة نموذجية توفر لبيئة الأعمال والاستثمار ما لم توفره اقتصادات المناطق الأخرى سواء تعلق ذلك بالإجراءات أو القوانين والتشريعات التي تضمن حقوق المستثمرين ورجال الأعمال وحرية تنقل رؤوس الأموال وانعدام الإجراءات الروتينية والبيروقراطية التي تعد من أبرز العوامل الطاردة لأي استثمار في العالم فضلا عن كونها مركزا رئيسا للمنطقة في مجال إعادة التصدير وذلك باحتضانها لإمكانياتها اللوجيستية الفريدة وما تتمتع به من بنية تحتية ومزايا متعددة ساعدتها في احتلال هذه المكانة المرموقة. وقال: لا شك أن تصنيف المنتدى الاقتصادي العالمي مؤخرا وللعام السابع على التوالي اقتصاد الإمارات، الاقتصاد العربي الوحيد والـ/23/ عالميا ضمن الاقتصادات القائمة على الإبداع والابتكار يعطي مؤشرا واضحا في هذا الاتجاه كما أصبحت الدولة النموذج بالنسبة لشباب الشرق الأوسط من حيث محاكاة نموذجها في النمو والعيش فيها وفقا لنتائج العديد من الدراسات واستطلاعات الرأي “.

وتمثل القمة حدثا تفاعليا وحيويا تنظم من خلاله مجموعة من الفعاليات تهدف لدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل ورش عمل تفاعلية وجلسات نقاش ومشاركات قيمة لخبراء عالميين من قطاعي ريادة الأعمال والمشاريع المتوسطة والصغيرة إضافة إلى ” مؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية ” الذي يمثل منصة تجارية تعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلاله منتجاتها وخدماتها ويركز على استدامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الريادية في الوطن العربي.

وأكد هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي أن مؤتمر ومعرض مشاريع الأعمال الريادية العربية الذي يعتبر أول حدث من نوعه على مستوى المنطقة العربية يهدف إلى تشجيع إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع الحكومات والمؤسسات المالية والمصرفية ويتم خلاله تسليط الضوء على آليات تمويل المشاريع ودعمها وفقا لأفضل الممارسات.

 قمة «الأجندة العالمية» تستقطب 100 من أبرز القادة والخبراء

 تستقطب قمة مجالس الأجندة العالمية، التي تستضيفها الإمارات للمرة الخامسة على التوالي، بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي «دافوس»، خلال الفترة 12-14 نوفمبر الجاري، أكثر من 100 من القادة والمفكرين وخبراء الأعمال الإماراتيين والعرب الذين يطرحون أفكارهم وآرائهم حول أبرز القضايا الملحة التي تواجه العالم.

وسيقوم رواد الفكر الإماراتيون والعرب بالالتقاء ومناقشة نظرائهم من مختلف أنحاء العالم ضمن إطار مشاركتهم في أكثر من 88 مجلساً متخصصاً في القمة، والتي تقام بهدف إرساء الأسس والمناقشات تمهيداً لعرضها خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في «دافوس» العام المقبل. الى ذلك، قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد ، الرئيس المشارك لقمة مجالس الأجندة العالمية: تتناول القمة طيفاً واسعاً من القضايا التي تتراوح محاورها من التنمية العمرانية والفقر، إلى التغير المناخي ومنظومات الرعاية الصحية، وذلك بمشاركة نخبة من قادة الفكر العرب والشخصيات الإماراتية البارزة. ومن جهته قال سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، الرئيس المشارك للقمة: أثبت الاقتصاد الإماراتي قوته في مواجهة تحديات الأزمة العالمية، وهو اليوم يسير بخطى ثابتة نحو المزيد من النمو والتقدم. كما تبرز الدولة اليوم، كمثال جدير بالإهتمام والدراسة.

 المصدر: وام