دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني

منوعات

دبي تستضيف مسيرة اليوم العالمي للعمل الإنساني

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الأميرة هيا بنت الحسين سفيرة الأمم المتحدة للسلام ورئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا” قامت المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي بإحياء ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني من خلال تنظيم مسيرة الإنسانية تمجيداً لجهود العاملين في مجال العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم .

وانطلقت احتفالية اليوم العالمي للعمل الإنساني في دبي مول والذي يعد أكبر وجهة سياحية للتسوق والترفيه في العالم ويرتادها الزوار من كافة دول العالم بحضور ما يزيد على 30 ألف شخص ممن أبدوا تضامناً مع العاملين في المجال الإنساني والعديد من ممثلي المنظمات الإنسانية المحلية والدولية .

وشارك في المسيرة ما يزيد على ألف و500 من الزوار المقيمين والزائرين وفنانين وشخصيات إعلامية مثل فايز السعيد وأريام ورانيا شعبان ورؤى الصبان وأحمد عبدالله وسعود الكعبي ومنال أحمد وعبدالله الغامدي وعبدالله بن حيدر وندى الشيباني والذين شاركوا في المسيرة كجزء من دعمهم المستمر والدائم لحملة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2014 .

وشارك في المسيرة شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية وسعيد حارب عضو مجلس إدارة المدينة العالمية وسيد أغا المنسق المقيم للأمم المتحدة وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنى حارب ممثلة الإمارات في حملة الأمم المتحدة لليوم العالمي الإنساني للتضامن مع العاملين في المجال الإنساني وباركين كود مدير الأمن والسلامة في برنامج الأمم المتحدة الغذائي ومحمد أبو عساكر مسؤول الإعلام والاتصال بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والقنصل العام الإيطالي بدبي وعدد من الفنانين والفنانات أمثال فايز السعيد ولقيس أحمد فتحي وأنور المشيري ورانيا شعبان ورؤى الصبان وأحمد عبدالله وسعود الكعبي الذين أبدوا دعمهم المستمر والدائم للحملة كممثلي أبطال الإنسانية من خلال المشاركات الإعلامية .

كما شاركت في المسيرة الدوائر الحكومية المختلفة ومنها لإقامة وشؤون الأجانب بدبي وشرطة دبي ومؤسسة إعلام دبي والجمعيات النوعية المختلفة إضافة إلى ذوي الإعاقة والأطفال .

وفي ضوء شعار اليوم العالمي للعمل الإنساني لهذا العام “العالم بحاجة للمزيد من أبطال الإنسانية” تم بث العديد من المقابلات التي تم تسجيلها سابقاً مع عدد من المشاهير المحليين خصيصاً لهذه المناسبة، حيث وجه إليهم السؤال بصفتهم سفراء وأبطال للإنسانية للتعبير بكلماتهم عن أهمية المبادرة .

وقالت شيماء الزرعوني المدير التنفيذي للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية إنه لمن دواعي سرورنا احتضان هذا الحدث للسنة الثالثة على التوالي ومشاركة منظمات الأمم المتحدة بالاحتفال بالعمل الإنساني وتقدير جهود العاملين والمخاطر اليومية التي يتعرضون لها لإنقاذ حياة الآخرين .

وأعربت عن شكرها لسعيد حارب عضو مجلس إدارة المدينة وممثلي المؤسسات والجهات الحكومية مثل هيئة دبي للطيران المدني والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب والنيابة العامة وشرطة دبي إضافة إلى المؤسسات التطوعية الذين ساهموا بإنجاح هذه الحملة .

ومن جانبه أشاد سعيد حارب عضو مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية بالمشاركة الكبيرة من الدوائر ورواد مول دبي للمسيرة التي تقام في أكبر مول وتعكس اهتمام الإمارات بالعمل الإنساني على أعلى المستويات وتقديم الدعم والخدمات الإنسانية وإغاثة المحتاجين في كل أنحاء العالم بتوجيهات القيادة الحكيمة .

المصدر: دبي – أحمد أبو شهاب – الخليج و”وام”