دبي تستقبل 310 آلاف زائر جواً و39 ألف سيارة

منوعات

بلغ عدد الأشخاص الذين دخلوا دبي 310 آلاف و280 شخصاً عبر المنافذ الجوية من يوم الأربعاء حتى منتصف ليل الأحد، فيما بلغ عدد السيارات التي دخلت من منفذ حتا الحدودي 39 ألف سيارة، حيث سجلت الأعداد ارتفاعاً عن العام الماضي.

وتشهد مطارات الدولة منذ نهاية الأسبوع الماضي حركة كثيفة لعدد الزوار والسائحين القادمين من مختلف دول العالم التي تصل إلى 200 جنسية، وذكرت مصادر مطلعة أن معدلات إشغال رحلات الطيران القادمة من دول مثل السعودية والكويت والبحرين وصلت إلى 100 %.

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي إن الأعداد سجلت ارتفاعاً عن العام الماضي، وتم إعداد خطة عمل مسبقة تحسباً لهذه الأعداد وأن جميع خدمات الإدارة لم توقف على مدار الساعة أسوة بأيام العمل الرسمية حتى لا تتعطل مصالح الجمهور، لافتاً إلى أنه تم انتداب الموظفين والعمل بالطاقة الاستيعابية القصوى في استقبال الزوار والسائحين القادمين إلى دبي.

إقبال كبير

وأكد اللواء المري لـ «البيان» أن مطارات دبي شهدت حركة مكثفة وإقبالاً كبيراً من الزوار، الذين تم استقبالهم بابتسامة مع الضيافة العربية الأصيلة من القهوة والتمر وبعض الحلوى التي تم توزيعها مجاناً على الجمهور، وذلك ضمن جاهزية عالية يعمل بها المطار وإدارة الإقامة وشوؤن الأجانب على مدار 24 ساعة خلال فترات الأعياد.

ولفت المري إلى أنه على الرغم من الأعداد الكبيرة التي شهدتها مطارات دبي إلا أن إنجاز المعاملات كان في وقت قياسي، وحظي الجميع بأفضل وأسرع معاملة في العالم، إضافة إلى تفقد سير عمل إدارات الجوازات في المنافذ الجوية والتي تعمل على مدار الساعة لتسهيل حركة المسافرين، وتمت زيارة المباني 1 و2 و3 في مطار دبي، لمدة تجاوزت الخمس ساعات، تم فيها الالتقاء بمديري إدارات المباني والموظفين وتجاذب أطراف الحديث مع الجمهور للوقوف على مستوى تقديم الخدمة واقتراحاتهم.

جهود مباركة

وأثنى اللواء المري على جهود موظفي الإدارة خلال فترات الأعياد مثمناً لهم ترك عائلاتهم وإنهاء إجراءات القادمين والمسافرين بكل حب وود باعتبارهم الواجهة الأمامية لدبي، مطالباً إياهم بمواصلة الجهود المتميزة التي يقدمونها وترجمة الصورة الحضارية المشرقة لدبي والإمارات.

وأفاد اللواء المري أن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي واصلت استقبال المراجعين في مراكزها الخارجية، التي شهدت إقبالاً وحركة نشطة في كل من مركز المنارة ومركز جبل علي وبعض المراكز الأخرى.

وأشار أيضاً إلى أنه تم رفع جاهزية مطارات دبي بشكل استثنائي للتعامل مع التدفق الكثيف لحركة السياحة، إضافة إلى حركة المغادرين، وخصوصاً مع انطلاق موسم الحج إلى بيت الله الحرام، لافتاً إلى أن حركة المسافرين إلى دبي باتت متوقعة في كل عام خلال هذه الفترة من الموسم، حيث ينشد السياح في دبي الخدمات الراقية والمنتجات السياحية المتنوعة والفاعليات التي تلائم احتياجات الجميع، لافتاً إلى أن مركز خدمة العملاء في مطار دبي الذي أعلن عن افتتاحه مؤخراً قدم جميع خدمات الإدارة للمراجعين بما في ذلك تجديد جوازات سفر المواطنين خلال دقائق معدودة.

المصدر: البيان