السعودية: دراسة تغيير مواعيد الدوام المدرسي بسبب «مترو الرياض»

أخبار

كشف أمير الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض خالد بن بندر، عن وجود لجان تعمل على درس تغيير أوقات الدوام المدرسي في العاصمة خلال فترات الأعمال الإنشائية لـ«مترو الرياض».

وأوضح الأمير خالد بن بندر خلال ترؤسه الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في مشروع «مترو الرياض» أمس، أنه تم الانتهاء من إجراءات استقدام العمالة التي ستفد إلى الرياض على دفعات، وبحسب حاجة العمل إليهم.

وأكد أن العمل سينجز في الوقت المحدد، موضحاً أن نزع الملكيات قائم على قدم وساق، وأن المواقع سلمت للجهات المعنية بتنفيذ المشروع، وبدأت عمليات الحفر.

وقال إن الجهود متواصلة لإنجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة، معتبراً عقد الاجتماعات الدورية الشهرية دلالة على متابعة سير العمل في المشروع لإنجازه وفق البرنامج الزمني المحدد له، مؤكداً أن تنفيذ المشروع لن يعيق الحركة المرورية في الرياض.

من جهته، أوضح عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم السلطان أنه تم عرض الأعمال الجاري تنفيذها حالياً من «ائتلاف باكس» و«ائتلاف الرياض نيوموبيليتي» و«ائتلاف فاست». وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية بهدف تعزيز جوانب التنسيق والمتابعة، والتنسيق مع المنشآت المرتبطة بالمحطات، إذ أنهت التنسيق مع 16 جهة ومنشأة ترتبط بها محطات الركاب، وتواصل التنسيق مع 10 جهات ومنشآت أخرى.

وأفاد بأن الهيئة وضعت خطة لتنظيم استعمالات الأراضي وضوابط التطوير في المناطق المحيطة بمحطات القطار، ويتضمن مشروع قطار الرياض أربعة محطات رئيسة، وخمسة محطات تحويل، و15 محطة ذات جاذبية استثمارية عالية، إضافة إلى 22 محطة ضمن مناطق جذب رئيسة.

وتحدث السلطان عن تنظيم الهيئة العليا ورشة عمل عن إدارة المخلفات الناتجة من أعمال الحفر والبناء لشبكة القطارات والمحطات في المشروع بالطرق البيئية السليمة، تم خلالها تحديد متطلبات المقاولين من حجم ومساحة المكبات، والمواقع المناسبة لها، وفقاً لمعايير بيئية وهندسية.

يذكر أن الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في المشروع ضم كلاً من: أمين منطقة الرياض، ووكيل إمارة منطقة الرياض، وعضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، ووكيل إمارة منطقة الرياض المساعد للشؤون التنموية، ورئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ونائب رئيس المجلس البلدي لمدينة الرياض، ومتخصصين من الهيئة العليا والائتلافات العالمية المنفذة للمشروع، ومن جهاز الإدارة والإشراف على المشروع.

المصدر: الرياض – أحمد الجروان – الحياة