«دفاع مدني أبوظبي» يدخل تقنية للتحكم في الإشارات الضوئية

أخبار

أدخلت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، تقنية التحكم في الإشارة الضوئية التي تعطي مركبات الدفاع المدني أولوية المرور، دون التأثير في انسيابية حركة المرور والمشاة، وذلك بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل في مدينة أبوظبي.

وقال المدير العام للدفاع المدني في أبوظبي، المقدم محمد عبدالجليل الأنصاري، إن التقنية الجديدة تستخدم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتعد ضمن نطاق استخدام الدفاع المدني تطبيقات ذكية مستحدثة، ترجمة لرؤية، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتنفيذ الأفكار الابتكارية والإبداعية، على نحو يسهم في تطوير الخدمات تلبية لرضا المتعاملين.

وأوضح أن التقنية الجديدة تسهّل عبور مركبات الدفاع المدني دون عرقلة حركة السير على الطرق التي تسلكها، تفادياً لوقوع الحوادث حفاظاً على سلامة الجميع، مشيراً إلى أنها تسهم في التقليل من زمن سرعة الاستجابة للبلاغات التي يتلقاها الدفاع المدني، والوصول إلى مكان الحادث على وجه السرعة، وتقديم خدمات الإسعاف والإطفاء وغيرهما. وأكد مواكبة الدفاع المدني أحدث التقنيات العالمية التي ترتبط بمهام وأعمال الإطفاء والإنقاذ، بإدخال أجهزة ومعدات جديدة لتعزيز حماية الجمهور من شتى المخاطر، وتطبيقاً لعقيدة التكامل والعمل التشاركي بين مؤسسات الدولة.

المصدر: الإمارات اليوم