رئيسة وزراء بنغلاديش تشيد برؤية قيادة الإمارات لاستشراف المستقبل

أخبار

استقبلت شيخة حسينة واجد رئيسة وزراء جمهورية بنغلاديش الشعبية الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي رئيسة وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية المشارك في اجتماعات الجمعية ال 136 للاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في دكا عاصمة بنغلاديش.

وفي بداية اللقاء نقلت رئيسة المجلس الوطني تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية وإلى شيخة حسينة واجد رئيسة الوزراء، مؤكدة حرص دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على مد جسور الصداقة والتواصل والتعاون البناء في شتى الميادين مع مختلف دول العالم.

حضر اللقاء الدكتور سعيد بن حجر الشحي سفير الدولة لدى جمهورية بنغلاديش الشعبية.

وأعربت الدكتورة القبيسي باسمها وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي عن تهنئتها لجمهورية بنغلاديش قيادة وحكومة وشعبا بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال.

ورحبت رئيسة وزراء بنغلاديش بوفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة الدكتورة القبيسي، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين متينة وتشهد تطورا ملحوظا وحرصا على الدفع بها إلى آفاق أرحب لتفعيل التعاون في العديد من المجالات خاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وحملت واجد رئيسة المجلس الوطني الاتحادي تحيات محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية إلى القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، مشيدة بنتائج الزيارة الرسمية التي قامت بها إلى دولة الإمارات في عام 2014.

وأعربت رئيسة وزراء بنغلاديش عن إعجابها الكبير بالدور المهم الذي تقوم به «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي استطاعت أن تقدم نموذجا عالميا متميزا في دعم وتنمية قدرات وطموحات وإمكانات المرأة الإماراتية والانتقال بها إلى المراكز الأولى عالميا، مضيفة ان سموها تعتبر قدوة ومثالا لنا ولجميع النساء.

من جانبها أكدت الدكتورة القبيسي أن سمو «أم الإمارات» هي سيدة العطاء وقدوة في التفاني والتضحية من اجل الوطن وبناء الأجيال.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والسبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين دولة الإمارات وبنغلاديش.

وأشادت واجد برؤية قيادة وحكومة دولة الإمارات في التنويع الاقتصادي والاستثماري واستشراف المستقبل وتبني قيم التسامح والسعادة والحرص على تحقيق الأمن والسلام والاستقرار لدى المنطقة والعالم.

وتطرقت القبيسي إلى قضية الجزر الإماراتية الثلاث «طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى» المحتلة من قبل ايران والمطالب المشروعة لدولة الإمارات بحل هذه القضية سواء بالمساعي السلمية أو اللجوء إلى محكمة العدل الدولية.

وقالت إن الإمارات عضو في التحالفين العربي والإسلامي ومبدأ دولة الإمارات توفير الأمن والاستقرار وإعادة الشرعية ووقف التدخل الإيراني والعبث الحوثي في استقرار اليمن.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أن الإسلام له مفهوم واحد وهو ينادي بالسلام والمساواة واحترام الإنسانية جمعاء.

كما تم التأكيد أن مواجهة الإرهاب هي مسؤولية تقع على عاتق الجميع فرادى وجماعات وحكومات. وام

المصدر: الخليج