«سامسونغ» تطرح «غالكسي نوت 2»

منوعات

طرحت شركة «سامسونغ الخليج للإلكترونيات»، أمس، هاتفها الذكي الجديد «غالكسي نوت 2»، الذي من المتوقع أن يسهم في زيادة مبيعات الهواتف الذكية للشركة، ويزيد حصصها السوقية خلال الفترة المقبلة ضمن أسواق المنطقة، بحسب المدير العام لمجموعة الاتصالات في الشركة، أشرف فواخرجي.

وأشار فواخرجي إلى أن «الشركة استأثرت بحصة قدرها 40٪ من سوق الهواتف في الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري، وبحصة بلغت 46٪ في أسواق الخليج، باستثناء السعودية».

وأضاف أن «الشركة وفرت الهاتف الجديد حالياً في الأسواق بسعر 2700 درهم لسعة تخزين 16 غيغابايت»، موضحاً أن «الشركة تتوقع مضاعفة مبيعاتها مع نهاية العام الجاري في الخليج، إذ تشير الدراسات إلى أن الهواتف الذكية ستسيطر على 60٪ من إجمالي سوق الهواتف في الخليج مع نهاية العام الجاري». ويتمتع «غالكسي نوت 2» بشاشة عالية الوضوح نوع «سوبر أموليد» قياس 5.5 بوصات، وميزة «أير فيو» للعرض الشامل، وميزة «بوباب نوت» لتدوين الملاحظات عبر النافذة المنبثقة، وميزة قلم «إس بين» المتطورة، ومعالج رباعي النواة بسرعة 1.6 غيغاهيرتز، ونظام التشغيل «آندرويد 4.1» (جيلي بين)، إضافة إلى بطارية أكثر قدرة.

ولفت فواخرجي إلى أن «الشركة باعت حتى الشهر الماضي 20 مليون جهاز من هواتف (غالكسي إس 3) عالمياً، فيما باعت 10 ملايين جهاز من هاتف (نوت 1) منذ إطلاقه في نوفمبر الماضي».

 المصدر: الإمارات اليوم