سفارة الإمارات تدعو مواطني الدولة في لويزيانا للتواصل معها على وجه السرعة

أخبار

دعت سفارة الإمارات في واشنطن، مواطني الدولة المتواجدين حالياً في ولاية لويزيانا الأمريكية للتواصل معها على وجه السرعة عبر الرقم 12024315530+، على خلفية التقلبات المناخية بالولاية التي تشهد فيضانات قياسية أدت إلى مقتل سبعة أشخاص، بينما تم إجلاء الآلاف إلى ملاجئ أعدت على عجل بعد فيضان الأنهار، بينما تشهد ولاية كاليفورنيا التي تضربها موجة جفاف غير مسبوقة، حريقاً جديداً دفع آلاف الأشخاص إلى الفرار، وأعلن رئيس شرطة منطقة بالولاية، أمس الأول الاثنين، توقيف مشتبه فيه واتهامه بإضرام حرائق عمداً.

وهطلت على بعض المناطق منذ ليل الخميس الجمعة كميات من الأمطار تتجاوز خمسين سنتمتراً في بعض المناطق، وأغرقت مساحات واسعة من جنوب لوزيانا بمياه وحلية.

وقال حاكم لويزيانا جون بل ادواردز في بيان، إن «ولايتنا تواجه حالياً فيضاناً تاريخياً تجاوز كل الأرقام القياسية». 

وأضاف إن «هذا الحدث مستمر ولم ينته بعد»، مشيراً إلى إنه «لا نعرف متى ستنحسر المياه التي تستمر في الارتفاع في بعض الأماكن».

وصرح الكولونيل في الشرطة مايك ادمونسون لشبكة «سي إن إن» الأمريكية إن نحو ثلاثين ألف شخص تم إجلاؤهم، بمن فيهم سيدة في الثامنة والسبعين من العمر أمضت ليلتها على شجرة. وأوضح أن 14 ألف شخص يقيمون في ملاجئ معظمهم في عاصمة الولاية باتون روج والمناطق المحيطة بها.

وقال ادمونسون إنه تأكد مقتل سبعة أشخاص، مشيراً إلى أن حصيلة الضحايا يمكن أن ترتفع في الأيام المقبلة.

وأضاف أنه «بعد انحسار المياه، علينا التحقق من كل منزل غمرته المياه بالكامل ودخولها، والتأكد مما إذا كان أي شخص موجوداً في هذه المناطق».

وأعلن البيت الأبيض أربعة قطاعات في الولاية «مناطق كارثة كبرى». وقال ادواردز «أتوقع إضافة مناطق أخرى».

وذكر ادواردز أن «الوضع سيبقى على حاله في اليومين المقبلين»، وفي بعض المناطق بدأت عمليات التنظيف، ويسمح إجراء البيت الأبيض بتأمين مساعدات مالية فيدرالية إلى فرق الإغاثة وجهود الترميم.

وبدأت الوكالة الفيدرالية لإدارة الحالات الطارئة، أمس الأول الاثنين، دعوة المتضررين من الفيضانات لتقديم طلبات مساعدة. وقال مسؤولون إن أحد عشر ألف شخص سجلوا أسماءهم في وقت مبكر الاثنين.

وفي كاليفورنيا، أتى حريق يحمل اسم «كليتن فاير» على أكثر من 1600 هكتار، وأعلنت وكالة «كالفاير» التي تدير مكافحة حرائق الغابات، أنه تم حشد نحو 1700 شخص لم ينجحوا في إخماد أكثر من خمسة في المئة من النيران.

وقالت الوكالة إن النيران دمرت أكثر من 175 مبنى وتمتد بسرعة باتجاه الشمال.

وذكر مكتب الحالات الطارئة الذي يدير الأوضاع الطارئة في كاليفورنيا إن «الأرض عشبية وحرجية، ومملوءة بأشجار البلوط، ما يجعل شروط مكافحة الحريق صعبة جداً».

وأعلن رئيس شرطة المنطقة براين مارتن، مساء الاثنين، توقيف مشتبه فيه، يدعى دامين انتوني باشيلك، (40 عاماً) واتهامه بإضرام حرائق عمداً.

وقالت وكالة «كالفاير» أنه يشتبه في أنه أشعل «حرائق عدة» في المنطقة خلال السنة الماضية، ويواجه تهمة إضرام 17 حريقاً متعمداً. (وام، أ.ف.ب)

المصدر: الخليج