«سي إن إن»: افتتاح مكتب «غينيس» بدبي يواكب نمو الأرقام القياسية في الإمارات

أخبار

قالت شبكة سي إن إن الإخبارية، في برنامج عن الإمارات، إن موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية فتحت مكتبا لها في دبي، حيث يوجد في الإمارات عدد هائل من الأرقام القياسية مقارنة بأي بلد في العالم، منها اعلى برج في العالم، واعلى فندق في العالم، وحتى أكبر صحن كباب في العالم.

واشارت القناة الإخبارية الأميركية إلى ان هناك نحو مئة رقم قياسي مسجلة في الإمارات، وليس من العجيب ان تفتح موسوعة «غينيس» مكتباً لها في دبي، حتى تسهل على الناس والشركات في المنطقة تسجيل الأرقام القياسية التي تحدث هناك.

ونقلت المحطة الإخبارية عن طلال عمر، رئيس مكتب موسوعة «غينيس» في دبي، قوله ان المنطقة شهدت نموا كبيرا في السنوات الأخيرة. واضاف اننا رأينا ارتفاعا بنسبة 300 إلى 400% في عدد طلبات تسجيل الأرقام القياسية من الإمارات والسعودية ومصر في السنوات الخمس الأخيرة. وبالتالي فإن الهدف من فتح المكتب في دبي هو التسهيل على الناس والشركات تسجيل ارقامهم القياسية في الموسوعة العالمية.

طلب مرتفع

وشهد عمر اكثر من 300 رقم قياسي في أنحاء العالم، وانتقل من لندن إلى دبي لكي يواجه الطلب المرتفع في الشرق الأوسط على تسجيل الأرقام القياسية الجديدة. ويقول ان الرقم القياسي الجديد لابد ان تتوافر فيه اربع صفات، هي انه يمكن قياسه، وان يكون هناك دليل عليه، وانه يمكن تحطيمه مستقبلا، وان يكون متغيره واحدا فقط، اي لا يمكن ان يكون مثلاً اطول واسرع واكبر في نفس الوقت.

صفقة

عينت مجموعة أبراج كابيتال بنك إي إف جي هيرمز مستشارا لها في صفقة بيع حصة في سلسلة متاجر سبينيس، وفق ما قاله البنك في بيان الكتروني، ردا على سؤال من بلومبرغ.

تأسست سبينيس في الاسكندرية في عام 1924 واشترتها ابراج كابيتال في عام 2004.

وكان اياد ملص المدير التنفيذي في مجموعة ماجد الفطيم القابضة قد صرح في وقت سابق بأن الشركة في المراحل الأولية لشراء حصة في سبينيس. وتبلغ قيمة صفقة سبينيس 500 مليون دولار، وفق ما قاله ملص. بلومبرغ

المصدر: البيان