شاطئ السعديات وجهة سياحية ومقصد للأنشطة البحرية المتنوعة

أخبار

استقطب “شاطئ السعديات العام” منذ افتتاحه في مارس الماضي 41,5 ألف زائر، بعد أن أصبح متنفساً ووجهة سياحية لسكان الدولة والزوار، بحسب شركة التطوير والاستثمار السياحي.

وبات بإمكان زوار الشاطئ حالياً الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة البحرية الجديدة المتنوعة والصديقة للبيئة التي تم إطلاقها حالياً، مثل التجديف وركوب الأمواج، والإبحار بالقوارب الشراعية، إضافة إلى ممارسة الرياضات البحرية، مثل كرة التنس وكرة الطائرة الشاطئية، فضلاً عن ممارسة اليوجا.

وأفادت الشركة أنه سيتم افتتاح مطعم للوجبات الخفيفة قريباً ومحل لبيع ثياب البحر والمعدات الرياضية.

ويحتوي الشاطئ، الذي يقع بمحاذاة فندق بارك حياة أبوظبي، ويمتد على مسافة 400 متر، على مجموعة واسعة من الخدمات منها كراسي للتمدد والاسترخاء، وحمّامات، وخزائن، إضافة إلى غرف تبديل الملابس، ومناشف، ومظلات، ومواقف واسعة للسيارات.

ويتكامل “شاطئ السعديات العام” مع المرافق والمنتجعات التي تم افتتاحها بالجزيرة لتكون وجهة مميزة للسكن والترفيه، فالشاطئ يتميز بقربه من مجموعة من المنتجعات العالمية من فئة الخمس نجوم، منها منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات الذي يضم 377 غرفة وجناحاً، وفندق بارك حياة أبوظبي بـ270 غرفة وجناحاً.

كما تحتضن جزيرة السعديات مرافق رياضية وترفيهية مميزة أبرزها نادي جولف شاطئ السعديات بملعبه الشاطئي الأول من نوعه في المنطقة، والمجهز لاستضافة البطولات العالمية، إضافة إلى نادي مونتي كارلو الشاطئي، السعديات، أول نادٍ يحمل العلامة التجارية خارج إمارة موناكو.

وفيما يتعلق برسوم الدخول للشاطئ، فإن قيمة الدخول إلى الشاطئ والمرافق والتي لا تشمل أسعار كراسي التمدد والمظلات للشخص البالغ 25 درهماً وللأطفال بين 6 و12 سنة 15 درهماً، في حين تبلغ رسوم الدخول الشاملة التي تشمل الدخول للشاطئ واستخدام كراسي التمدد والمظلات في أيام الأسبوع 50 درهماً للشخص، وفي عطل نهاية الأسبوع والأعياد 75 درهماً.

ويستطيع الزوار التسجيل في عضوية الشاطئ لمدة ستة أشهر أو سنوياً، حيث تبلغ رسوم العضوية سنوياً لدخول الشاطئ فقط 500 درهم للفرد وألف درهم للعائلة، وإلى جانب ذلك، يمكن حجز مناطق محددة على الشاطئ للمناسبات الخاصة مثل حفلات أعياد الميلاد، والأنشطة التي تقيمها الشركات. أما الرسوم السنوية لاستخدام الشاطئ وكل مرافقه وخدماته مثل كراسي التمدد والمظلات تبلغ 2500 للفرد و5000 للعائلة.

ويتضمن رسم العضوية السنوية الاستفادة مجاناً من مرافق البحر، وكذلك ميزات عديدة أخرى منها حسومات 15% على المأكولات والمشروبات، وسبع بطاقات دخول مجانية في العام لضيوف العضو، إضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى.

وقامت الشركة بتعيين “بيك” (BAKE)، الشركة المتخصصة في مجال إدارة الشواطئ، لتولي مهمة إدارة “شاطئ السعديات العام” الذي يفتتح من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، وتعيين منقذين لضمان سلامة الزوار.

ويشغل شاطئ السعديات موقعاً فريداً، حيث تحيط به “محمية الكثبان الرملية” المغطاة بالنباتات الخضراء الطبيعية، والتي تجري حمايتها من خلال منع عمليات البناء مسافة 60 متراً عن الشاطئ، وهذا ما وضعته شركة التطوير والاستثمار السياحي في الاعتبار عند تطويرها لمرافق الشاطئ العام، حيث يمكن الوصول إلى الشاطئ فقط عن طريق ممرات خشبية مرتفعة لمنع إلحاق أي أضرار بهذه المنطقة.

ويعتبر شاطئ السعديات موطناً طبيعياً للسلاحف الصقرية المنقار التي تأتي كل عام بين شهري أبريل ومايو لتضع بيوضها. وخلال مواسم وضع البيض والتفقيس، يقوم فريق متخصص ومتدرب من شركة التطوير والاستثمار السياحي برصد مسارات السلاحف وأعشاشها مع القيام بدوريات يومية على الشاطئ لضمان نجاح عملية التفقيس، وبالتالي الحفاظ على هذا الحيوان البحري المهدد بالانقراض.

المصدر: الاتحاد نت