شاهد: شرطة دبي تطلق «أفضل دورية عضلات» في فيديو حركي مثير

أخبار

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي مركبتها الجديدة «كامارو» بطريقة مختلفة عن بقية دوريات الأسطول، إذ طرحتها من خلال فيديو حركي مثير تناولته وسائل الإعلام العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، يصور ملاحقة لمركبة رباعية الدفع ارتكبت مخالفة وتنطلق الدورية الرياضية «كامارو» بسرعة كبيرة متفوقة على المركبة الأخرى وتطلق سارينة الشرطة المعتادة، فيتوقف السائق المخالف وينزل الشرطي بكل هدوء ولياقة ليحرر له مخالفة، فيما ينشغل السائق المخالف بمشاهدة الدورية الجديدة منبهراً بشكلها وأدائها.

وكانت شرطة دبي تسلمت أخيراً مركبة رياضية جديدة «شيفروليه كامارو ss» التي حصدت لقب «أفضل سيارة عضلات» منذ عام ‬2009 وحتى عام ‬2012 تسلمتها من وكالة الكندي للسيارات في دبي وضمتها إلى أسطول دورياتها الفارهة، الذي يضم عملياً ستاً من أفخم السيارات السريعة والأنيقة في العالم.

httpv://youtu.be/OYX3YXnwF9k

وقال نائب القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة لـ «الإمارات اليوم» إن هذا النوع من الدوريات يتلاءم مع واجهة دبي ومكانتها، لافتاً إلى أن المشروع لاقى استحساناً واهتماماً كبيرين من جانب جميع الأوساط، خصوصاً الزائرين والسياح.

وأضاف أن المركبات التي يتم اختيارها لتنضم إلى دوريات شرطة دبي لا تنتقى عشوائياً، ولكن تراعى مواصفات معينة أهمها إمكانية إضافة الخصائص والمواصفات التي تتوافر عادة في دوريات شرطة دبي.

وأشار إلى أن السيارة الرياضية «شيفروليه كامارو إس إس» من المركبات التي تحظى باحترام كبير في العالم لذا لم تتردد شرطة دبي في إضافة إحداها إلى أسطولها الجديد من الدوريات ذات المواصفات الخاصة تماشياً مع معايير الأمن والسلامة عالية المستوى التي تطبق في الدولة.

httpv://youtu.be/M-MIwSs97CE

ودشنت شرطة دبي اخيراً خلال معرض سوق السفر العربي ثلاث دوريات جديدة طراز «مرسيدس SLS»، و«بنتلي كونتيننتال جي تي كوبيه»، و«أوستن مارتن 77ENO» وتعد الأخيرة واحدة من أغلى السيارات في العالم، إذ إنها قطعة فريدة تصنع بالطلب يزيد ثمنها على ‬11 مليون دولار، فيما أطلقت في البداية دوريتين متميزيتين طراز لامبورغيني وفيراري.

وتداول مئات الآلاف من رواد موقع يوتيوب مقطع فيديو لدوريات شرطة دبي الجديدة، يشرح مواصفات كل سيارة وسبل استخدامخها على الطريق، فضلاً عن عشرات المقاطع الأخرى التي بثها سائحون وزوار حرصوا على تصوير الدوريات الفارهة أثناء إقامتهم في دبي.

وأكد المزينة أن أحد الأهداف الرئيسة من وراء تلك المبادرة الأولى من نوعها عالمياً هو تعزيز استحقاق دبي باستضافة إكسبو ‬2020، لما تتمتع بها من سمعة عالية وقدرة على تنفيذ كل ما هو جديد ومبتكر.

إلى ذلك، قال المدير العام لوكالة الكندي للسيارات في دبي، بطي سعيد الكندي، إن من الجيد للغاية دعم شرطة دبي في خطوتها الرائدة بتقديم واحدة من أفضل السيارات وهي «شيفروليه كامارو» التي تتناسب مع طرق وأجواء الإمارات. وحصلت كامارو SS على لقب أفضل دورية عضلات في الشرق الأوسط طوال أربع سنوات منذ عام ‬2009 وحتى عام ‬2012، وتسير بقوة ‬426 حصاناً بسعة محرك «‬8 V» وتسلمتها شرطة دبي قبل يومين في احتفال رسمي.

المصدر: الإمارات اليوم