شرطة دبي تلاحق مخترقي حساباتها على شبكات التواصل

منوعات

قال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن فريق عمل من ضباط وخبراء مكافحة الجرائم الإلكترونية في شرطة دبي توصلوا سريعاً إلى مصدر اختراق حساب شرطة دبي على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و«لينكد إن»، بعد دقائق من عملية الاختراق، وحددت المسؤولين عن ذلك، وهي مجموعة تقيم في إحدى الدول الآسيوية.

وأضاف المزينة أن تلك المجموعة استغلت ثغرة في نظام حماية مواقع التواصل الاجتماعي، واستطاعت التسلل منها واختراق حساب شرطة دبي، لافتاً إلى أنه يجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لملاحقة المتسببين في هذا الاختراق.

وأكد أن المواقع والتطبيقات الإلكترونية الخاصة بشرطة دبي مؤمنة على أعلى مستوى، ويصعب اختراقها كلياً، لكن هذه العصابة استغلت ثغرة في شبكات التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أنه تم تشكيل فريق يضم ضباطاً وخبراء مكافحة الجرائم والأدلة الإلكترونية، لوضع آلية يمكن من خلالها توفير قدر أكبر من الحماية لحسابات شرطة دبي على شبكات التواصل.

وأشار إلى أن الفريق بدأ فعلياً العمل على دراسة أسباب الاختراق، وحدد الثغرة، ويعمل على توفير وسائل حماية متقدمة يصعب اختراقها، لافتاً إلى أن شرطة دبي لديها خبرات كافية في هذا المجال.

وكانت إحدى مجموعات قراصنة الإنترنت شنت هجمة إلكترونية على حسابات تابعة لشرطة دبي على شبكات التواصل الاجتماعي، ما أدى إلى اختراق مؤقت لأربعة من تلك الحسابات.

وأكدت مجموعة القراصنة التي تطلق على نفسها اسم «TheHorseMen» أنها نجحت في اختراق حسابات شرطة دبي على شبكات «تويتر» و«لينكد إن» و«تمبلر» و«بينترست».

ونشرت المجموعة، في تغريدات عدة عبر حسابها على «تويتر»، صوراً تؤكد اختراقها حسابات شرطة دبي على الشبكات الاجتماعية الأربع، كما نشرت تغريدة على حساب شرطة دبي على «تويتر» تؤكد فيه سيطرتها عليه.

وحرصت مجموعة القرصنة على وضع صور تميز شعارها المعروف على الصفحة، تتضمن وجوهاً مقنعة، وأحصنة سوداء، واستمرت دقائق عدة قبل أن تردعها مكافحة الجرائم الإلكترونية لشرطة دبي، كما نشرت رسائل عبر صفحتها على «تويتر» تتحدث عن تفاصيل رسائل بريدية تخص حساب شرطة دبي.

المصدر: الإمارات اليوم