شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال وسط الخليل

أخبار

استشهد شاب فلسطيني يدعى حاتم الشلودي (26 عاماً)، أمس، برصاص قوات الاحتلال «الإسرائيلي» قرب مسجد جبل الرحمة في مدخل حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية. وأفادت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال أطلقوا وابلاً من الرصاص صوب الشاب حاتم الشلودي ومنعوا طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى المكان، ونقلوه بعد وضعه داخل «كيس أسود» إلى جهة غير معلومة، وزعم جيش الاحتلال أن الشهيد طعن جندياً. وادعى أفيخاي أدرعي المتحدث باسم جيش الاحتلال أن شاباً فلسطينياً قام بطعن جندي خلال فحص أمني في تل الرميدة، حيث تصدى له أفراد القوة العسكرية وأطلقوا النار عليه مما أدى إلى مقتله.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية اعتزامها طلب التحقيق واتخاذها الإجراءات القانونية والدبلوماسية المتبعة دولياً في واقعة قتل جنود الاحتلال الشاب سعيد العمرو (28 عاماً) في القدس. وجاء في بيان رسمي للوزارة أنها تندد بالفعل الإجرامي الهمجي لجيش الاحتلال بإطلاقه النار وبشكل متعمد على الأردني العمرو أمس الأول الجمعة في منطقة باب العمود في القدس المحتلة مما أدّى إلى وفاته فوراً, وشككت صباح الرافعي الناطقة باسم «الخارجية الأردنية» برواية الشرطة «الإسرائيلية» بأن العمرو هاجم جنوداً «إسرائيليين» لاسيما أن أحداً لم يصب. وقالت الرافعي إن المتابعات مستمرة للوقوف على تفاصيل الحادثة وتسليم جثمان العمرو لذويه.

وذكر أقارب العمرو وهو من عشائر مدينة الكرك الجنوبية أنه توجّه إلى القدس الخميس ضمن وفد سياحي وطالما تمنّى الصلاة في المسجد الأقصى. وطالبت أحزاب وقوى سياسية بموقف حازم من الحكومة الأردنية يشمل إغلاق سفارة الكيان في عمّان وطرد من فيها.

المصدر: الخليج