صحيفة: استمرار كاكا مع الريال وراء حزن رونالدو

منوعات

يبدو أن سبب حزن النجم البرتغالي كريستيانو مهاجم ريال مدريد الإسباني بدأ يتكشف أخيراً، حيث تشير التكهنات إلى أن إدارة النادي الملكي كانت في طريقها لتعديل عقده وتثمين جهوده مع الفريق، إلا أن بقاء زميله البرازيلي كاكا وعدم رحيله حال دون تنفيذ ذلك الهدف. واعتمدت إدارة ريال مدريد على أن رحيل كاكا سيوفر لها راتبه الذي يبلغ تسعة ملايين يورو، فضلا عن ثمن صفقة انتقاله، التي قدرت أنها ستراوح بين 20 و25 مليون يورو، وفقاً لما ذكرته صحيفة (آس) الإسبانية أمس.

ونظراً لأن عروضاً جدية لم تصل إلى كاكا، حيث أبدى ميلانو الإيطالي فحسب اهتماما به، ما أدى إلى بقائه وتجميد خطة إدارة ريال مدريد في تعديل عقد كريستيانو، على الرغم من أن المدرب جوزيه مورينيو اجتمع بكاكا ووالده في 23 يوليو الماضي، وأخبرهما بأن اللاعب البرازيلي ليس له مكان في حساباته، وأن من الأفضل له الرحيل. يذكر أن رونالدو صرح عقب مباراة غرناطة الأحد بأنه يشعر بالحزن، والسبب تعلمه إدارة الملكي، ولم يحتفل بالهدفين اللذين أحرزهما في مباراة غرناطة الأخيرة الأحد، ما أثار قدراً كبيراً من الجدل.

من جانبه، نفى النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الاخبار التي تقول ان المال هو السبب الذي دفعه للاعلان انه حزين في فريقه ريال مدريد الاسباني، مشيرا الى أن «العالم سيعلم السبب الحقيقي في يوم من الأيام».

وكان رونالدو تسبب في ضجة إعلامية كبيرة الاحد الماضي عندما لم يحتفل بالهدفين اللذين سجلهما في مرمى غرناطة (3/صفر) في الدوري المحلي، ثم باعلانه لاحقا انه حزين بسبب «مسألة احترافية»، ما دفع وسائل الاعلام الى التكهن بالسبب الذي يقف خلفه حزنه، وقد اتهمته بعض الصحف بأنه يحاول «ابتزاز» ريال للحصول على المزيد من الأموال.

واشارت «ماركا»، الصحيفة الرياضية الأكثر مبيعاً في إسبانيا، الى ان رونالدو يتقاضى 10 ملايين يورو سنوياً، ما يجعله في المركز العاشر فقط من حيث لائحة أعلى الرواتب، وهو لا يتقاضى نصف ما يحصل عليه نجم برشلونة وانتر ميلان الايطالي السابق الكاميروني صامويل ايتو في انجي ماخاشكالا، مضيفة أن «الراتب الذي يتقاضاه هو من الاسباب التي تزعجه».

لكن رونالدو نفى هذه التكهنات في صفحته على موقع «فيس بوك»، وفي مدونته على موقع «تويتر»، قائلاً إن «شعوري بالحزن والكآبة تسبب في ضجة كبيرة، واتهموني بأني أريد المزيد من الاموال، لكن في يوم من الايام سيعلمون أنه ليس السبب».

وأكد رونالدو لجماهير ريال مدريد ان «اندفاعه، تفانيه، التزامه، رغبته في الفوز بجميع البطولات لن تتأثروا»، مضيفاً «أنا احترم نفسي وريال مدريد لدرجة لا تسمح لي إطلاقا بان اقدم اداء يقل عما انا قادر عليه»، موجهاً تحياته ومحبته لجماهير النادي الملكي. وكان رونالدو نفى ايضا أن يكون فوز لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا بجائزة افضل لاعب في اوروبا على حسابه هو السبب في تعاسته، قائلا: «الأمر لا يتعلق باندريس انييستا، ولن اتحدث في هذه المسألة بعد الآن، وساركز على البرتغال في الوقت الحالي، فهناك امر اكثر اهمية من التحدث عن فوز انييستا بالجائزة».

وأشار رونالدو الى انه ليس باستطاعته قول المزيد، لكن المسؤولين في ريال يعلمون ما يتحدث. بدورها تبادلت الصحف الاسبانية الفرضيات، فذكرت أن رونالدو يريد الرحيل، وانه كشف لرئيس النادي فلورنتينو بيريز شعوره بانه «غير محبوب» في ريال، لكن رفاقه سارعوا للتعبير عن دعمه له، ومن بينهم المدافع الفارو اربيلوا، الذي قال: «إذا كان رونالدو حزيناً ويريد مساندة من زملائه فمن المؤكد سيحصل عليها. وإذا كان الامر يتعلق بمساندة الجماهير له فمن المؤكد انه سيحصل عليها أيضاً».

وواصل «في ريال مدريد نحن عائلة، وإذا كان احد الافراد غير سعيد فسنساعده. عندما لا تكون الامور على ما يرام فجميعنا نقدم المساعدة».

المصدر: مدريد ـــ أ.ف.ب