عبدالله بن زايد: مبادرات التطوير في «أدنوك» تسهم في تعزيز مرونتها

أخبار

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، دعم القيادة المستمر لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، مشيداً بمساهمات المجموعة على مدى الـ45 عاماً منذ تأسيسها.

وأثنى سموه خلال زيارته المقر الرئيس للشركة، أمس، على «استراتيجية أدنوك 2030»، التي تهدف إلى ضمان الاستمرارية، وتعزيز الدور الذي تقوم به «أدنوك» في دعم النمو الاقتصادي لدولة الإمارات.

وقال سموه إن «أدنوك» كانت وستبقى مساهماً أساسياً في الاقتصاد الوطني، إذ تقوم بدور حيوي في تحقيق الأهداف الطموحة للنمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات، معرباً سموه عن ثقته بأن جهود ومبادرات التطوير التي تشهدها «أدنوك» ستسهم في تعزيز مرونتها، وترسيخ موقعها ضمن أفضل شركات النفط والغاز في العالم.

وكان في استقبال سموه، خلال زيارته المقر الرئيس للشركة، وزير دولة الرئيس التنفيذي لـ«أدنوك» ومجموعة شركاتها، الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، وعدد من المديرين التنفيذيين في الشركة.

وقام سموه بجولة في المبنى الرئيس للشركة، اطلع خلالها على خططها لمواصلة تحقيق النمو الاستراتيجي المستدام، من خلال ابتكار الحلول الذكية، وتعزيز مرونتها كمؤسسة قادرة على الاستجابة السريعة لمختلف متغيرات السوق.

كما اطلع سموه على الركائز الاستراتيجية الأساسية التي تعتمدها «أدنوك»، والمتمثلة في تمكين الموارد البشرية، والارتقاء بالأداء، وتطوير الكفاءة التشغيلية، فضلاً عن تعزيز القيمة، وتحقيق أقصى قيمة ممكنة للموارد، وابتكار منتجات جديدة عالية الربحية، بجانب تفاصيل تصميم المبنى الذي يحفز الإبداع والعمل بروح الفريق والحوار والتفكير العملي، وذلك ضمن بيئة تمكن وتلهم وتشجع على الابتكار وتحقيق النتائج المنشودة.

من جانبه، رحّب الدكتور سلطان أحمد الجابر، بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مشيراً إلى أن سموه اطلع على ثقافة الشركة المؤسسية القائمة على السعي الدائم للتميز، والعمل بروح الفريق الواحد، وبطاقة إيجابية، لتحقيق أفضل النتائج، وتجاوز التوقعات، مع التركيز دوماً على صحة وسلامة وأمن كل من الكوادر والمنشآت خدمة للوطن.

وقال الجابر إنه تم عرض «استراتيجية أدنوك 2030» الجديدة، وخطتها التنفيذية للسنوات الخمس المقبلة، التي وضعت استناداً لتوجيهات القيادة، لضمان تحقيق الأهداف الاستراتيجية، والمحافظة على قدراتها التنافسية، وتعزيزها واستمرار المساهمة في دفع عجلة النمو والتنويع الاقتصادي.

وكان المجلس الأعلى للبترول اعتمد مطلع نوفمبر الجاري «استراتيجية أدنوك 2030»، وخطتها التنفيذية للسنوات الخمس المقبلة، التي تركز على تعزيز القيمة في مجالات الاستكشاف والتطوير والإنتاج والتكرير والبتروكيماويات، فضلاً عن ضمان إمدادات اقتصادية مستدامة للغاز.

المصدر: الإمارات اليوم