عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية تايلاند

أخبار

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، دون برامودويناي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية مملكة تايلاند، وذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى بانكوك.

بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وتايلاند، وسبل استثمار الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والاستثمارية.

كما تم استعراض جهود البلدين للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة، في أعقاب التوقيع على البيان المشترك في شهر مايو الماضي، للإعلان عن إطلاق محادثات بين الجانبين في هذا الشأن.

وبحث سموه ودون برامودويناي عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات متميزة ومتطورة مع تايلاند، مشيراً إلى أن البلدين الصديقين لديهما الإرادة المشتركة من أجل تعزيز هذه العلاقات، وتنمية تعاونهما المشترك، وتأسيس شراكة شاملة تدعم جهودهما التنموية، وتطلعاتهما لتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى حرص البلدين على تعزيز تعاونهما على الصعيد الاقتصادي، وتم في هذا الصدد إطلاق العديد من المبادرات، منها أول مجلس أعمال إماراتي – تايلاندي، في فبراير 2023.

حضر اللقاء مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية سعيد الهاجري، ومساعد وزير الخارجية لشؤون العلوم والتكنولوجيا المتقدمة عمران شرف، ومساعدة وزير الخارجية لشؤون الصحة، الدكتورة مها بركات، وسفير الدولة لدى مملكة تايلاند عبيد سعيد الظاهري.

المصدر: الامارات اليوم