جمال الشحي
جمال الشحي
كاتب و ناشر من دولة الإمارات

غداً يوم جميل

آراء

أحداث اليوم هي ذكريات الغد

كما تنقشع الغيوم تزول الهموم، الزمن كفيل بالهم والغم والغيم أيضاً. الحاضر هو الماضي الذي كنت تفكر فيه، والمستقبل هو اليوم الذي تعيشه لا حزن ولا قلق يبقى للأبد، لن يدوم إلا ما قدر له أن يدوم. إذا كان «الماضي» رحل عنك و«اليوم» على وشك أن يرحل، تذكر أن هناك «غداً» وسيأتي لك. حسن التصرف لمشكلاتك في الحاضر ستنظر له بعين الرضا في المستقبل، أنت وحدك من يحدد قيمة دموعك وسعر أحزانك، قوتك النفسية في مواجهة المصاعب تؤثر سلباً أو إيجاباً في طريقة حياتك، نحن نتاج لقراراتنا، وجزء كبير من تشكل شخصياتنا نحن من نحدده. أن تجلس في محطة الذكريات تنتظر قطار الماضي قد يكون خياراً صعباً جداً، ستنتظر طويلاً! وستتعب كثيراً، وستعرف متأخراً أن بعض الراحلين لا يرجعون.

في رحلة العمر من يبقى معك هم فقط من يستحق أن يبقى معك.. الغائبون اختاروا الغياب والمتغيرون اختاروا غيرك.

غداً يوم جميل يا صاحبي، هذا ما تعلمناه من دورة الحياة، تتساقط أوراق الشجر، لكنها تصبح أجمل في الربيع وتحترق غابات بأكملها وترجع خضراء بعد الاحتراق وتجف دموعك في غيابه، وتنتشي فرحاً عند لقائه، هناك بروق ورعود وأمطار وبعدها وديان و وأنهار وسماء صافية، كلما غصصنا بالحزن شربنا بعدها ماء الفرح. غداً يوم جميل، أترك كل الأحزان خلفك وتوجه كسهم القوس إلى هدفك، وكلما تعبت من جري السنين وأنهكك الزمان والمكان، فقط تذكر خالق الزمان والمكان.
عندما تخطط مستقبلك بشكل صحيح.. تصبح آثار خطواتك أمامك، تمشي عليها بثقة وهدوء.

أنت الآن جزء من يوم جميل وستكون باختيارك جزءاً من غد أفضل. حتى عندما يخذلك من توسمت فيه الخير ويشمت فيك من كنت بجانبه دوماً ويمسك يده من في غرقه مددت له يدك ويشيح بوجهه عنك من بابتسامتك حضنته فرحاً، قد يكونون الآن جزءاً من يومك، فلا تجعلهم جزءاً من غدك!.

لا يستحقك من لم يواسِ الحزن في عينيك، لا يستحقك من لم يفهم ألمك، ولا يستحقك أيضاً من كنت بجانبه دوماً، وعند حاجتك لم يكن معك! في هذه الحياة يا صاحبي لكل منا قيمة وسعر، وأنت وحدك من يحدد سعرك وقيمتك.

لن يخذلك ما دمت ترفع يدك.. عيناك في سماه وقلبك دعاء ورجاء.. هناك رب يسمعك.

عندما ترجع مكسوراً كطائر جريح وخذلك من خذلك، ولم يبق معك غير همك وأحزانك، تجرها وتجرك وأنت وحيداً في ذلك الطريق، والعالم يبدو كغرفة ضيقة مظلمة بك، تأكد أنك لست وحدك، هناك رب يسمعك لن يخذلك. ستتفتح جميع أزهار شرفتك ويتسلل النور من خلال ستائر غرفتك، إنه يوم جديد يدعوك بقوة إلى أن تنطلق، افرد جناح الفرح وحلق عالياً في سماء السعادة. اليوم أنت حزين وغداً ستكون أسعد، وكذلك الأيام، يوم جميل، وغداً أجمل.

المصدر: جريدة الاتحاد