غرفة جدة توقع عقد شراء برنامج “خواطر” الاجتماعي

أخبار

وقعت الغرفة التجارية الصناعية بجدة ممثلة في قناتها التلفزيونية الفضائية “ديوان” أمس الأول عقد شراء لبرنامج “خواطر 8.5″ الاجتماعي من شركة آرام الإحسان والذي ستبدأ قناة الغرفة ببثه حصرياً عبر “اليوتيوب” ابتداء من يوم الأربعاء الثاني من يناير المقبل بواقع حلقة كل يوم أربعاء وخميس وجمعة من كل أسبوع.

ومثل الغرفة التجارية الصناعية بجدة في التوقيع على العقد رئيس مجلس الإدارة الشيخ صالح بن عبدالله كامل فيما مثلها من جانب شركة آرام الإحسان الرئيس التنفيذي أحمد الشقيري ويستمر على مدى خمس سنوات قادمة حيث ينص العقد أن يعرض البرنامج على قناة “ديوان” قبل أن يتم عرضه على أي قناة تلفزيونية أخرى وللغرفة حق خلال مدة العقد إعادة بث البرامج غير الحصرية.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل أن مثل هذا العمل الإعلامي الرائد التي تحرص الغرفة أن يحقق أهدافه أحد باكورة إنجازات الغرفة الإعلامية من خلال قناة “ديوان” الوليدة في سوق الإعلام الاقتصادي مشيراً إلى الانتشار الكبير الذي حققه برنامج “خواطر” الذي بدأه الإعلامي أحمد الشقيري قبل ثمانية أعوام وسجل طيلة هذه المدة نجاحات كبيرة خلال عرضة على قناة الرسالة وأقرأ وMBC .

ولفت إلى ما تطرق إليه البرنامج من القضايا التي تخص الشباب والمجتمع الإسلامي وما جناه من نجاحاً كبيرة بين الشباب العربي عامة والسعودي على وجه التحديد بسبب بساطة أسلوبه واعتماده على التطبيق والأسلوب العملي وهو الأمر الذي كان محل تقدير القائمين على القناة التليفزيونية لغرفة جدة فرأوا أن تكون لهم الأسبقية في عرض النسخة الجديدة من البرنامج كهدية من القناة لكل متابعيها.
من جانبه أشار الشقيري بأن صالح كامل أحد الداعمين للإعلام الهادف مضيفاً أن “خواطر 8.5″ هو مجموعة من الحلقات تتراوح بين (20) إلى (25) حلقة تم تصويرها خلال موسم برنامج (خواطر 8) ولم يتسنى عرضها وبالتالي تلاقت الرغبة مع القائمين على قناة “ديوان” لعرضها مستهل يناير المقبل.

وشدد على أن الأجيال الشابة تفرض تحدياً كبيراً على من يوجه خطابه لها بحيازتها لأدوات العصر وذكائها المتقد ووعيها الناضج المتسع على العالم بأسره مذكراً بأن برنامج “خواطر 8.5″ يركز على قضايا الشباب والجوانب المضيئة فيها.

المصدر: صحيفة الشرق السعودية