«فتيات الفجيرة» يفوز بكأس «كنز المعرفة»

أخبار

توج إبراهيم عبد الملك محمد، الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بحضور خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد، مركز فتيات الفجيرة بكأس المركز الأول، في منافسات مسابقة كنز المعرفة الثقافية، التي نظمتها إدارة الأنشطة الشبابية والثقافية بالهيئة، وحصل النادي العلمي بالفجيرة على المركز الثاني، فيما جاء في المركز الثالث مركز شباب الغيل.

وتهدف مسابقة كنز المعرفة الثقافية التي أقيمت بمشاركة واسعة من الشباب والفتيات، الذين مثلوا المراكز والأندية الشبابية المنضوية تحت إدارة الهيئة، إلى ترسيخ قيم المنافسة والتحدي لدى منتسبي المراكز الشبابية، وتعزيز الجوانب الثقافية لديهم، وتتيح الفرصة لإبراز مهاراتهم العلمية.

وقالت مروة الشعيبي المشرف العام على المسابقة، إن المسابقة تأتي انطلاقاً من إيمان الهيئة بفوائد مثل هذه المنافسات في إثراء الحصيلة الثقافية لدى الشباب، وتنمية قدراتهم في تحمل المسؤولية، وترسيخ قيم المبادرة والمنافسة الإيجابية والتحدي لديهم، فضلاً عن تعويد الشباب بحلاوة الفوز بالمراكز الأول، وذلك من خلال الاستثمار الأمثل لأوقات الفراغ.

وأضافت: نسعى من خلال هذه المسابقة، التي تهدف إلى تطوير قدرات الشباب وتأهيلهم علمياً وثقافياً ورياضياً، إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة التي ترمي إلى تكوين جيل شبابي مثقف، يسهم بدوره في تعزيز مسيرة التقدم العلمي والثقافي، التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الشعيبي، أن فكرة المسابقة مستوحاة من لعبة (سوبر ماريو)، إلا أننا حرصنا على أن تكون شخصية اللعبة إماراتية، وأطلقنا عليها اسم (سوبر سيف)؛ وذلك من أجل جذب الشباب المشاركين، ولتتناسب مع المعلومات التي يتم اختبارهم فيها، الأمر الذي يكسبهم ذخيرة واسعة من الثقافة المجتمعية والتراثية و التاريخية والعلمية.

استهدفت المسابقة شريحة الشباب والفتيات من الفئة العمرية ما بين 14 إلى 17 سنة، وتضمنت مراحل تطور الإمارات من البيئة الصحراوية إلى بيئة (الفرجان)، ومن ثم الوصول إلى المرحلة المتطورة الحديثة، أما الأسئلة فتمحورت عبر ثلاث مراحل؛ إذ تم وضع خمسة أسئلة عن طريق (الصح والخطأ)، ثم يتم وضع عشرة أسئلة اختيارية، بينما المرحلة الثالثة والأخيرة، فهي الأسئلة المباشرة وهي الأكثر صعوبة.

المصدر: الخليج