خلف الحربي
خلف الحربي
كاتب سعودي

فسحة ترينداد وتوباغو!

آراء

عادي.. وأكثر من عادي.. حصل الأخضر على المركز الأخير في البطولة الدولية الودية التي نظمت تحت إشراف الاتحاد السعودي لكرة القدم، كانت نهاية الأخضر سريعة ودون عناء يذكر أمام منتخب ترينداد وتوباغو حيث تقبل مرماه هدفين في أول خمس دقائق بعد أخطاء دفاعية لا تقع فيها فرق أندية الدرجة الثانية، هذا هو الفريق الذي اعتقدنا أنه سيعوضنا عن خيبته السابقة في الخروج من تصفيات كأس العالم باستعادة مكانته في بطولته المفضلة (كأس آسيا) فإذا به يطل علينا بصورة لا تجعلنا نتفاءل بقدرته على الوصول أصلا إلى هذه البطولة.. هل يمكن أن يخرج الأخضر من تصفيات كأس آسيا بعد أن كان بطلها الهمام ومحتكر مبارياتها النهائية لأكثر من ربع قرن؟!

**

عادي.. وأكثر من عادي.. أظهر تقرير ديوان المراقبة العامة أن ثلاثة مليارات ونصف المليار ريال صرفت من قبل جهات حكومية دون وجه حق!.. أصلا هذا العادي فما بالك بالممتاز؟..ما رأي هيئة مكافحة الفساد في ترينداد وتوباغو؟!

**

اتضح للمرة الألف أن وزارة التعليم العالي في ترينداد أما وزارة الخدمة المدنية فهي في توباغو!، هذا هو ملخص مشكلة طالبات جامعة القصيم فرع الرس اللواتي تورطن في تخصص (الأسرة والطفولة).

**

غالبا ما تضيع سنوات العمر وتتواضع أحلام الأجيال المتعاقبة بينما الرجل البيروقراطي البدين في ترينداد وتوباغو لا يكل ولا يمل من فحص الأوراق طويلا قبل توقيعها.. وبعد أن يدور الملف في كل المكاتب يعود إليه وقد نبتت في أحشائه أوراق جديدة فيفحصها طويلا ثم يوقع.. ويا داره دوري فينا.

**

تقول صحيفة المدينة إن مناقصة تطوير مكتب معالي أمين مدينة جدة تبلغ حوالى 6 ملايين ريال!، بينما أحياء شرق جدة تنتمي إلى عصر آخر.. ترى ما هي شروط الهجرة إلى ترينداد وتوباغو؟!

**

شباب منتخب الإمارات إخوتنا وأبناء عمومتنا ولا أظن أنهم تكبدوا أي عناء خلال المشاركة في البطولة الودية الدولية ولكن من (يكسرون الخاطر حقا) هم لاعبو منتخبي نيوزلندا وترينداد وتوباغو الذين قضوا ساعات طيران طويلة كي يستفيدوا من الاحتكاك مع أخضرنا فإذا بهم يجدون فريقا مضيفا يهزم بمجرد أن تبدأ المباراة!.. لو لعب كل فريق منهما مع تشكيلته الاحتياطية لحصل على نتيجة فنية أفضل.. للأسف لم يكن الأخضر يستحق كل هذه المشاوير بين طرفي الكرة الأرضية!

المصدر: عكاظ