فورد «أطلس» الأبرز في معرض السيارات بأميركا

منوعات

نالت شاحنة فورد “أطلس” الاختبارية، لقب مجلة «اوتو ويك» لأبرز سيارة خلال معرض السيارات الدولي بأميركا الشمالية للعام 2013، والذي جرت فعالياته أخيراً في مدينة ديترويت.

وقال بوب غريتزينغر، المحرر التنفيذي في «اوتو ويك»: “لقد تمّ اختيار شاحنة فورد أطلس الاختبارية لنيل لقب أبرز سيارة في المعرض، نظراً للمزايا الرائدة التي قد لا تراها العين المجردة، مثل التحسينات الخفيّة التي تمّ إضفاؤها على قدرات الإنسيابية الهوائية.

والتوفير في وزن الشاحنة: من الفولاذ عالي المتانة إلى قطع المقصورة الداخلية، مثل اختيار المقاعد الرقيقة.

ولقد ساهمت هذه الخطوات في التوفير بشكل ملحوظ في استهلاك الوقود”.

تصميم

وكانت هذه الشاحنة الاختبارية قد ظهرت للمرة الأولى عالمياً في معرض السيارات الدولي بأميركا الشمالية للعام 2013.

وذلك يوم الثلاثاء، 15 يناير. ويستند تصميم الشاحنة الاختبارية على دراسة في التصميم والهندسة تمّ استلهامها على المدى الطويل من خلال الانتباه إلى ملاحظات وطلبات العملاء في الأماكن التي يعملون فيها، .

حيث يأخذ هذا المفهوم بعين الاعتبار رغبات واحتياجات مشتري الشاحنات في المستقبل.

 انسيابية

وتضمّ المزايا المتطورة والرائدة في المفهوم الجديد العناصر الفاعلة في الانسيابية الهوائية ضمن شبكة المشعّ، ومصدّ الهواء الأمامي والإطارات التي تخفّف من مقاومة الرياح مما يوفّر في استهلاك الوقود.

ومن المزايا الخاصة بالشاحنات والتي من شأنها أن تحسّن من القدرات والمتانة والإنتاجية، نذكر عتبة الباب الخلفي ثنائية الاستعمالات، .

وهي أداة يمكن دمجها مع حمالة سقفية لتصبح رفاً لوضع الأشياء والأغراض الطويلة مثل السلالم؛ والمنصة المنحدرة الخفية لتحميل البضائع، وهي خاصة لتحميل المركبات العاملة على مختلف التضاريس والدراجات النارية.

ونظام المساعدة الاحتياطي للمقطورة، والذي يمكّن من الرجوع إلى الخلف مع مقطورة بشكل دقيق من خلال التفاف بسيط لمقبض خاص، فضلاً عن الكثير غيرها من المزايا المهمة.