قضية نيمار تطيح برئيس نادي برشلونة

منوعات

قال ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة، حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، الخميس، إنه قدم استقالته من رئاسة النادي، بعد قرار محكمة إسبانية التحقيق في صفقة ضم اللاعب البرازيلي نيمار.

وقال روسيل في مؤتمر صحفي بعد اجتماع طارئ لمجلس إدارة النادي “حقق النادي نجاحا، لكني أمر أنا وأسرتي بلحظات صعبة”.

وأضاف: “تعرضت لتهديدات واتهامات، مما يجعل المرء يدرس وضعه بما في ذلك اتهامات بإساءة استخدام أموال. أؤكد دائما أنني تصرفت بشكل سليم في صفقة التعاقد مع نيمار”.

تأتي الاستقالة بعد يوم واحد من إعلان قاضي المحكمة الوطنية بإسبانيا، بابلو روث، قبول النظر في الدعوى المقدمة من عضو نادي برشلونة، جوردي كاسيس، ضد ما تضمنته صفقة نيمار من شبهات حول تقديم “عقود وهمية”، ولكنه لم يستدع روسيل للاستماع لأقواله، علما بأن الدعوى مرفوعة ضده.

يشار إلى أن البلاغ الذي قدمه جوردي كاسيس ضد روسيل يتهمه فيه باختلاس مقابل مادي قدره 38 مليون يورو من صفقة ضم نيمار. وكانت تقارير صحفية قد أكدت أن إجمالي قيمة الصفقة بما تشمله من عمولات قد تراوحت بين 95 مليون و105 ملايين يورو.

وتفيد الوثائق المقدمة في الدعوى بأن النادي الكتالوني أخفى نحو 38 مليونا في صفقة نيمار في صورة عمولات، مبينة أن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلي ووالده تم إبرامها في الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013.

ويصر برشلونة منذ اليوم الأول وحتى الآن على أن صفقة نيمار كلفت خزائن النادي 57 مليون و100 ألف يورو دفعت بالصورة التالية: 17 مليون و100 ألف لسانتوس، و40 مليون يورو لشركة (إند آند إن).

إلا أن التقرير الذي نشرته صحيفة (الموندو) يتحدث عن وجود مبالغ أخرى لم يتم الاعلان عنها تتمثل في 10 مليون يورو مكافآة تعاقد، و2.6 مليون يورو لضمان التعاقد و”مصاريف أخرى”، بجانب هذا تضاف سبعة ملايين و900 ألف يورو اعترفت بها إدارة البرسا مؤخرا لامتلاك حقوق شراء ثلاثة لاعبين من سانتوس، وإقامة مباراتين وديتين بقيمة تسعة ملايين إضافية.

ووفقا للتقارير المنشورة بخصوص القضية، والتي لم تثبت صحتها حتى الآن، فإن والد نيمار يحصل على 8.5 مليون يورو لأغراض أخرى لم يتم استبيانها، ومليوني يورو آخرين للبحث عن مواهب جديدة في سانتوس، وأربعة ملايين يورو أخرى للبحث عن عقود دعائية للنادي، ومليونين ونصف مليون يورو مخصصة لمؤسسات تساعد الأطفال المحتاجين بالبرازيل.

ويؤكد برشلونة من ناحيته أنه لم يدفع أي عمولات، في الوقت الذي تقول خلاله التقارير الأخيرة أن والد نيمار حصل على 40 مليون يورو عن طريق (إن أند إن) بجانب مليونين و600 ألف يورو كعمولة من القيمة الإجمالية لـ54 مليون يورو سيحصل عليها اللاعب.

المصدر: سكاي نيوز عربية