قمة ريال وبرشلونة تنتهي بالتعادل 1-1 في كأس ملك اسبانيا

منوعات

http://youtu.be/stpDfjhhBOw

سجل سيسك فابريجاس ربما يلعب دورا مهما بالنسبة لبرشلونة بعدما منحه التعادل 1-1 مع مضيفه ريال مدريد في مباراة مثيرة وحماسية بذهاب قبل نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم يوم الأربعاء.

ومرر ليونيل ميسي كرة متقنة إلى فابريجاس لينفرد بالمرمى بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني في استاد برنابيو الذي غلبت عليه الإثارة في ثاني مباريات القمة هذا الموسم ويسدد بقوة على يمين دييجو لوبيز حارس ريال.

وأهدر برشلونة عدة فرص لتعزيز تقدمه قبل أن ينقذ المدافع رفائيل فاران الفريق صاحب الأرض بتسجيل هدف التعادل بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من مسعود أوزيل قبل تسع دقائق من النهاية.

ورغم حصول برشلونة على أفضلية طفيفة قبل جولة الإياب على أرضه في استاد نوكامب في نهاية الشهر المقبل فإنه قد يندم لعدم تسجيل هدف آخر ضد ريال الذي افتقد لجهود حارسه الأساسي إيكر كاسياس والمدافع بيبي المصابين بالإضافة للموقوف سيرجيو راموس.

وقال فابريجاس في مقابلة داخل الملعب مع محطة كاناب بلوس التلفزيونية الاسبانية “مثل هذه المباريات تتسم دائما بالصعوبة. بالنظر للطريقة التي سارت بها المباراة فإن هذه النتيجة كان يمكن أن تصبح أفضل بكثير من وجهة نظرنا.”

وأضاف “لكننا سنلعب على أرضنا في مباراة الإياب وأمام جمهورنا. نلعب بإيقاع جيد ونعيش موسما رائعا.”

وفي مواجهة بين زملاء في المنتخب الاسباني وبين النجمين ميسي وكريستيانو رونالدو تبادل الفريقان الخطورة على المرمى في شوط أول خلا من الأهداف.

وكانت تلك المباراة رقم 223 بين العملاقين الاسبانيين ورقم 31 بينهما في كأس الملك.

واقترب برشلونة من التسجيل حين سدد تشابي كرة من ركلة حرة ردتها العارضة ثم أبعد فاران تسديدة أخرى له من على خط المرمى بعدها بثلاث دقائق.

وسدد رونالدو الذي ارتدى شارة القيادة في مباراته الرسمية رقم 600 مع ريال كرة قوية من ركلة حرة أنقذها حارس برشلونة خوسيه مانويل بينتو في الدقيقة الثانية بينما سدد زميله كريم بنزيمة كرة مباشرة مرت بجوار المرمى مباشرة قبل مرور نصف ساعة من اللعب.

وبعد هدف فابريجاس سدد رونالدو كرة خارج المرمى المفتوح أمامه قبل أن يحرمه المدافع جيرار بيكي من تسديدة أخرى بتدخل في اللحظة الأخيرة.

ولم يكن هدف التعادل عن طريق فاران سوى مكافأة لريال على سيطرته وتدخل لوبيز – الذي خاض مباراته الأولى مع ريال بعد انتقاله من اشبيلية ليلعب بدلا من كاسياس – في اللحظات الأخيرة لينقذ تسديدة من خوردي البا.

وأشاد ايتور كارانكا المدرب المساعد لريال الذي حضر المؤتمر الصحفي بدلا المدرب جوزيه مورينيو باللاعب الفرنسي البالغ من العمر 19 عاما.

وقال كارانكا “قدم فاران مباراة مثالية. وجه رأسه بالطريقة الصحيحة تماما.”

وأضاف “دييجو حارس لعب على أعلى المستويات لسنوات طويلة وأظهر قدراته العالية.”

والمفاجأة الكبرى في مباراة ليل الاربعاء هي فشل ميسي ورونالدو في هز الشباك.

ويتأخر ميسي بفارق هدف واحد عن الرقم القياسي لالفريدو دي ستيفانو لأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مباريات القمة بين الفريقين وهو 18 هدفا بينما سجل رونالدو أهدافا في ست مباريات قمة متتالية بين ريال وبرشلونة قبل مواجهة ليل الاربعاء.

وسيلعب الفائز من الفريقين في النهائي في مايو ايار المقبل ضد اتليتيكو مدريد أو اشبيلية اللذين سيلتقيان في قبل مباراة قبل النهائي الأخرى يوم الخميس.

المصدر: رويترز