قوات الشرعية تتقدم لفك حصار تعز نهائياً

أخبار

استعادت قوات الجيش الوطني اليمني بمساندة المقاومة الشعبية، سيطرتها، أمس الخميس، على مواقع عسكرية، وأخرى مدنية شرقي مدينة تعز وغربها، وسط البلاد، بعد مواجهات خاضتها ضد ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، في سياق عملية عسكرية واسعة لفك الحصار عن تعز، بدعم طيران دول التحالف العربي الذي حلق في سماء المدينة وقصف مواقع للميليشيات.

واندلعت المواجهات بين الطرفين، بعد هجومين متزامنين للقوات الحكومية على مواقع الميليشيات، في الجهة الشرقية والغربية للمدينة، بحسب المركز الإعلامي للمقاومة في تعز، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، وكذلك الجيش الوطني والمقاومة، ورصد فرار قيادات حوثية من تعز باتجاه إب.

وقال المركز إن «القوات الحكومية تقدمت على جبهات عدة في المدينة، واستعادت السيطرة على مواقع عسكرية، وأطلقت عملية عسكرية شاملة لتأمين مداخلها». وأضاف أن «القوات الحكومية تسعى إلى السيطرة على منطقة الضباب بشكل كامل، وتأمين الطريق العام، وفك حصار الحوثيين وقوات صالح، الذين يسيطرون على معبر غراب، غربي المدينة».

وقال الناطق الرسمي للجيش الوطني العميد سمير الحاج، إن قوات الجيش الوطني، مسنودة بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، تحقق المرحلة الأولى من مهمة فتح المنفذ الغربي لمدينة تعز، وتتحرك باتجاه استكمال بقية المراحل لتفك نهائياً الحصار من الجبهة الغربية، مع تقدم في منطقة حسنات في الجبهة الشرقية.

وأضاف أن المعارك على أشدها في جميع محاور القتال والتقدم مستمر، مؤكداً أن معنويات الجيش والمقاومة مرتفعة جداً، وأن انهيارات كبيرة تحدث وسط العدو.

من جانبه، أكد العقيد الركن منصور الحساني الناطق باسم المجلس العسكري بمحافظة تعز ل«الخليج» إن قوات الجيش الوطني والمقاومة تتقدم في معظم جبهات القتال بمحافظة تعز، في المنطقة الغربية والضباب والشرقية والصلو والأحكوم في ريف المحافظة. وتقدم الحساني «بالشكر للتحالف العربي الذي ساند ودعم وقدم كل أنواع الأسناد بالمعركة».

المصدر: الخليج