قوات الشرعية تطلق معركة تحرير كامل مديرية صرواح

أخبار

بدأت قوات الشرعية اليمنية بإسناد جوي من طيران التحالف العربي، فجر أمس الاثنين، عملية عسكرية واسعة، أطلق عليها اسم 

«نصر 2»، لتحرير كامل مديرية صرواح، غربي محافظة مأرب، وحققت تقدماً ميدانياً وتواصل تطهير المنطقة، في وقت قصفت طائرات التحالف الانقلابيين في صنعاء وتعز والحديدة.

وقال مصدر عسكري إن قوات الشرعية حررت مواقع عدة قريبة من مركز مديرية صرواح، وتقدمت نحو 10كلم، وكبدت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، موضحا أن أربع تباب جبلية في «ميسرة» تم تحريرها في جبهة صرواح.

وهاجمت قوات الجيش والمقاومة، بإسناد طيران التحالف العربي المواقع التي تتمركز فيها الميليشيات الانقلابية في صرواح، وسط أنباء عن مقتل وإصابة العشرات من الميليشيات، واستشهاد 10 من أفراد الجيش والمقاومة وإصابة آخر.

وفي أثناء ذلك تفقد رئيس الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي، جبهة صرواح، وحث المقاتلين على المزيد من الاستبسال لتحرير ما تبقى من المديرية، وتنفيذ الخطة العسكرية وتحقيق الأهداف المطلوبة، داعياً ما تبقى من المغرر بهم من العسكريين تحت سلطة ميليشيات الانقلاب إلى اللحاق بإخوانهم في صف الشرعية، وعدم الزج بأنفسهم في معركة خاسرة.

مصدر في المقاومة أفاد أن الميليشيات تعاني انهياراً متسارعاً، وسط مشاهد فرار لعناصرها، التي خلفت قتلى وجرحى وآليات عسكرية. ولجأت قوات الشرعية إلى تنفذ التفاف ناجح على المواقع التي تمركزت فيها الميليشيات بصرواح وهاجمتها بأنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمتوسطة كافة، وبمساندة طيران التحالف العربي.

وكانت مدفعية الجيش الوطني مهدت للهجوم على مواقع الميليشيات في منطقة صرواح، ودكتها ما أجبر الانقلابيين على الفرار من مواقعهم، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فيما شن طيران التحالف العربي غارات عدة على تلك المواقع.

وإذا أكملت قوات الشرعية سيطرتها على صرواح بمأرب، فيمكنها التقدم شرقاً باتجاه صنعاء. 

من جهة أخرى عاود طيران التحالف العربي، أمس الاثنين، استهدافه لمواقع الانقلابيين في مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء. وشنت الطائرات خمس غارات على المديرية، حيث تركزت غارتان على منطقة المجاوحة ومثلها على المدفون وغارة على الحرشفة اليمن. 

وشنت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة على دار الرئاسة ومعسكرات النهدين والأمن المركزي في صنعاء، كما تعرضت مواقع ومعسكرات للميليشيات في محافظات أخرى للقصف، منها: الحديدة وتعز والمحويت وصعدة. 

واستهدفت الغارات الجوية الانقلابيين الذين يتمركزون في الكلية الحربية في مدينة الحديدة غربي اليمن، ومعسكر الأمن المركزي في محافظة المحويت، كما جرى قصف معسكر اللواء 310 في عمران. وكانت المقاتلات شنت نحو 30 غارة جوية على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة.

المصدر: الخليج