كأس دبي العالمي يحتفل الليلة بانطلاقته الـ 21 ويتربع على عرش الثراء والأضواء

أخبار

سيكون «ميدان» قبلة عشاق السباقات اليوم، ليستمتعوا بمشاهدة أرقى سباقات الخيل العالمية، بالإضافة إلى مشاهدة حفل الافتتاح المبهر، بجانب متابعة مسابقات الأناقة والجمال، فأنظار العالم ستتجه اليوم إلى الحدث العالمي «كأس دبي العالمي» في نسخته الحادية والعشرين والذي يتضمن تسعة أشواط عالمية تجري وقائعها على درة مضامير العالم «ميدان»، الذي يشهد أغلى أمسية لسباقات الخيول في العالم حيث يبلغ مجموع جوائزها 30 مليون دولار.

ويبرز في سباق اليوم شوط كأس دبي العالمي الذي يعد أغلى أشواط سباقات الخيول في العالم، إذ تبلغ جوائزه 10 ملايين دولار.

وتعتبر سباقات كأس دبي العالمي من أهم سباقات الخيول في العالم من حيث الجوائز المالية ونوعية الخيول التي تشارك فيها من مختلف القارات، حيث تعمد خيول الشرق والغرب إلى قطع المسافات وصولاً إلى دبي من أجل المشاركة في الأمسية الأغلى في العالم.

وتشهد الأمسية إقامة 9 سباقات، 6 منها ضمن تصنيف الفئة الأولى، وتتنوع أرضياتها بين الأرضية العشبية والأرضية الرملية، كما تتنوع في مسافاتها من 1000 متر وحتى مسافة التحمل 3200 متر، كما تشهد إقامة 3 سباقات تدخل ضمن تصنيف الفئة الثانية.وفي النسخة الحادية والعشرين من كأس دبي العالمي ستتواصل لعبة الكراسي الموسيقية بين الخيول الإماراتية ونظيرتها الأمريكية، حيث إن كل منهما تناوب على الفوز بأغلى سباق في العالم في النسخ الماضية البالغ عددها 20 نسخة، حيث تحتل الإمارات صدارة الفائزين بالكأس العالمية فحققتها 10 مرات، وتأتي أمريكا في المركز الثاني بواقع 7 ألقاب.

ودخلت كل من البرازيل واليابان وأستراليا على خط الألقاب لتضع اسمها في قائمة شرف المتوجين بالبطولة عبر «غلوريا دي كامبيو» و«فيكتوريا بيزا» و«أنيمال كينغدام» في أعوام 2010، 2011، 2013 على الترتيب.

وكانت آخر البطولات التي تُوجت الإمارات بلقبها تلك التي حققتها خيول جودلفين الموسم الماضي (2015) عبر البطل «برينس بيشوب» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس وليام بيوك ليؤكدوا التفوق الإماراتي رافعين عدد ألقاب الدولة إلى عشرة. ويعد الصرح الكبير «ميدان» هدية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، رعاه الله ، إلى دانة الدنيا دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة والعالم أجمع، باعتباره تحفة رياضية معمارية لا تضاهيها أي منشأة رياضية أخرى في العالم.

وحقيقة، فإن سباق كأس دبي العالمي أصبح في مصاف السباقات العالمية فهو لا يقل مستوى وإثارة عن مهرجان رويال أسكوت الملكي البريطاني وسباقات البريدرز كاب الأمريكية الشهيرة وقوس النصر الفرنسي «الارك» وكأس ملبورن في أستراليا.

ميدان جاهز للعرس العالمي

اكتملت كافة التجهيزات وبلغت الاستعدادات قمتها وتأهب مضمار ميدان العالمي لاستقبال الموعد الأهم في روزنامته السنوية، كأس دبي العالمي، الذي يبدو للناظر وكأنه سينطلق للمرة الأولى بالرغم من إقامته في الأعوام ال20 الماضية، فالحدث يستفز كافة المسؤولين والمنظمين وعشاق الخيل على حد سواء.

وقد بذلت اللجنة المنظمة للحدث جهوداً مقدرة في شتى المجالات من أجل وضع الأمور في نصابها الصحيح وعدم ترك أي شيء للصدفة.

وعكف المنظمون على تجهيز ميادين السباق لتكون في قمة أدائها بأمسية الحفل الذي يشكّل ضغطاً كبيراً على تلك الميادين بأشواطه التسعة التي تتطلب جودة عالية لا ينبغي أن تتأثر مهما بلغ عدد الأشواط أو الخيول التي تشارك فيها.

وشملت الاستعدادات العامة كل شيء بدءاً من المداخل والمخارج واللوحات الإرشادية وتحديد طرق الدخول والخروج ومواقف السيارات وبوابات الدخول الإلكترونية التي يتعين المرور عليها قبل الولوج إلى مرافق المضمار المختلفة لاسيما أماكن تواجد الجماهير ومرافق وأجنحة الضيافة في مختلف المنصات الفسيحة وكل ما يتعلق بها من ترتيبات

المصدر: صحيفة الخليج