كلينتون تقترب من النصر وساندرز يتعهد بنقل المعركة للحزب

أخبار

اقتربت هيلاري كلينتون من الحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في وقت لا يزال منافسها بيرني ساندرز قادراً على جذب حشود اكبر واكثر ديناميكية، قبل استحقاق الثلاثاء التمهيدي في ولاية كاليفورنيا المهمة.

فقد أمضى السياسيان وقتهما يجوبان اكبر ولايات البلاد وسط فوز شبه مضمون لكلينتون بتمثيل حزبها في الانتخابات النهائية، حيث التقت هيلاري بأنصارها في بلدة زراعية بكاليفورنيا، بينما كان آلاف الشباب في احتفال صاخب في لوس أنجلوس المجاورة لمشاهدة بطلهم وخصمها ساندرز. ويعكس الفارق الكبير بين المرشحين، التحديات أمام المرشحة التي انتقلت للتركيز على معركتها مع المرشح الجمهوري دونالد ترامب مستندة إلى دعم فاتر لدى الكثير من الديمقراطيين. قال جيريمي جاكسون الأستاذ في اوكسنارد لوكالة فرانس برس «أظن أن هناك بعض الملل من كلينتون»، التي تتصدر الساحة العامة الأمريكية منذ نحو ثلاثة عقود. وأضاف «كما أن الناس لا تعجبهم المقاربات المنطقية، ويحبذون التطرف».

وتبدو نسب استبعاد كلينتون مرتفعة جدا، على غرار نسب ترامب، الملياردير المتبجح الذي من المرجح تعيينه مرشحاً للجمهوريين لانتخابات الرئاسة.

في لقاء السبت أكد ساندرز انه يحرز نتائج أفضل من ترامب. كما قال انه سيحمل معركته إلى المؤتمر الديمقراطي في يوليو حيث سيسعى إلى جذب عدد كاف من كبار الناخبين، الذين يحق لهم التصويت لمن يشاؤون في المؤتمر، للفوز بالترشيح الديمقراطي. (وكالات) 

المصدر: الخليج