لجنة «جائزة الصحافة العربية» تشيد بنوعية الأعمال المشاركة

منوعات

أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية عن اختتام أعمال لجنة الفرز المشاركة في الدورة الـ13 للجائزة في مقر نادي دبي للصحافة، وذلك بعد أيام قليلة من إغلاق باب المشاركات أمام الصحافيين.

وقالت مديرة جائزة الصحافة العربية منى بوسمرة، إن لجنة الفرز لعبت دوراً كبيراً في اختيار الأعمال بحسب المعايير الصارمة التي تتبعها للتأكد من جودة العمل المشارك واستيفائه للشروط والأحكام لكل فئة، مشيرة إلى أن الأمانة العامة للجائزة ستعلن تفاصيل حجم ونوع المشاركات خلال الأسبوعين المقبلين، لكن لا يتم الكشف عن أسماء لجان التحكيم حفاظاً على السرية التامة ونزاهة عمل الجائزة حتى موعد حفلة إعلان الفائزين.

وأشاد أعضاء لجنة الفرز بنوعية وجودة الأعمال المقدمة التي وصفوها بأنها واكبت وعالجت أبرز الأحداث السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية والتقنية، وعدداً من المجالات والمشاهد المستوحاة من قلب ونبض الشارع العربي.

يذكر أن لجنة الفرز كانت تضم أكاديميين وإعلاميين وكتاباً من مختلف اختصاصات ومجالات العمل الإعلامي، وممثلين عن مجلس إدارة الجائزة وفريق عمل الأمانة العامة، إذ اطلعوا على الأعمال التي تم تسلمها حتى موعد إغلاق باب المشاركات، وعملوا على استبعاد الأعمال المخالفة لشروط ومعايير الجائزة، واعتماد الأعمال المستوفية للشروط بما يراعي الأحكام والنظام الأساسي.

وأضافت بوسمرة: «تم إغلاق باب استقبال المشاركات في الجائزة، بعد أن مددت الأمانة العامة فترة استقبال المشاركات نتيجة الإقبال الكبير الذي شهدته، ما أعطى الصحافيين العرب وخصوصاً الذين لم يتمكنوا من إرسال أعمالهم خلال الفترة السابقة فرصة أكبر استفادوا منها، وهذا ما تمت ملاحظته من خلال الأعمال التي تم استقبالها خلال فترة التمديد».

المصدر: الحياة